«إبداعاتي من خيوطي» في بيت السدو

نشر في 28-05-2024
آخر تحديث 27-05-2024 | 18:23
البكر تتوسط عضوات مجموعة «خيط»
البكر تتوسط عضوات مجموعة «خيط»

تحت رعاية المؤسسة والراعية لجمعية السدو الحرفية الشيخة ألطاف سالم العلي، ورئيسة مجلس إدارة الجمعية الشيخة بيبي الدعيج، نظمت مجموعة «خيط» معرض «فن الخيوط الأول»، تحت شعار «إبداعاتي من خيوطي» في بيت السدو، بحضور ممثلي سفارات أجنبية لدى الكويت، والمهتمين بالحرف اليدوية.

وقالت مسؤولة ومدربة الكروشية في بيت السدو نوال البكر إن المعرض يتضمن الأعمال التي تعتمد على الخيوط، لتعريف المجتمع بالمنتجات الحرفية، لافتة إلى أن المعرض ينقسم إلى عدة أقسام، منها منتوجات تمت صناعتها بهدف العمل التطوعي للتبرع بها للمستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية، والأغطية، وقبعات حملت الأشكال الكرتونية، والتي تدخل البهجة والسرور إلى قلوب أطفال مرضى السرطان، إضافة إلى أعمال تطوعية أخرى خارج الكويت.

وأضافت البكر أن المعروضات تشمل أيضاً غطاء من الكروشيه لقوارير المياه البلاستيكية، منها أعمال تم بيعها وأخرى يتم توزيعها على العمال، إلى جانب قسم إعادة تدوير العبوات المعدنية للمشروبات الغازية، كما تم تصنيع أكبر «مسباح» طوله 3 أمتار، والذي حصد المركز الثاني في مسابقة رابطة فنون النسيج، وسوف يشارك في متحف تراثي بالرياض.

وأشارت إلى أن عدد أعضاء «مجموعة خيط» 31 عضوة، وتشارك كل عضوة بقطعتين في المعرض، مؤكدة أن الباب مفتوح لمن ترغب في الانضمام إلى المجموعة التي تجتمع كل يوم أربعاء من بداية سبتمبر إلى مايو.

back to top