سينر وشفيونتيك وجابر بسهولة إلى الدور الثاني من «رولان غاروس»

نشر في 27-05-2024
آخر تحديث 27-05-2024 | 18:30
الإيطالي يانيك سينر
الإيطالي يانيك سينر

بلغ الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً الذي عرقلته الإصابة في الأسابيع الأخيرة، الدور الثاني في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه من دون عناء على الأميركي كريستوفر يوبانكس 6 - 3,6 - 3,6 - 4، في يوم شهد تأجيل مباريات بسبب هطول المطر في باريس.

ولم تظهر علامات الاصابة على ابن الثانية والعشرين العائد إلى الملاعب بعد غياب نحو شهر وانسحابه من ربع نهائي دورة مدريد للماسترز أمام الكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم.

حقق سينر بداية موسم رائعة على الأرض الصلبة، فتوّج بأستراليا المفتوحة محرزاً أول لقب كبير في مسيرته، كما أحرز لقب دورة ميامي للماسترز وبلغ نصف نهائي مونتي كارلو للماسترز حيث خسر أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ويلتقي في الدور الثاني الفرنسي ريشار غاسكيه (124) الذي يكبره بـ 15 عاماً والفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش.

شفيونتيك تخسر ثلاثة أشواط فقط

ولدى السيدات، استهلّت البولندية إيغا شفيونتيك حملتها نحو لقب رابع في «رولان غاروس»، بخسارة ثلاثة أشواط فقط خلال مواجهتها المتأهلة من التصفيات الفرنسية ليوليا جانجان، قبل أن تسقط المصنفة 148 عالمياً 6 - 1,6 - 2 في 61 دقيقة فقط على ملعب فيليب شاترييه.

وضربت المصنفة أولى عالمياً موعداً في الدور الثاني مع اليابانية ناومي أوساكا الأولى عالمياً سابقاً و134 راهناً وحاملة أربعة ألقاب كبرى.

وحققت التونسية أنس جابر، التاسعة عالمياً، بداية جيّدة بتخطيها الأميركية ساشيا فيكيري (124) المشاركة ببطاقة دعوة 6 - 3,6 - 2.

back to top