العربي يتعادل مع كاظمة والكويت يهزم السالمية

في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد

نشر في 28-05-2024
آخر تحديث 27-05-2024 | 18:31
جانب من مباراة الكويت والسالمية
جانب من مباراة الكويت والسالمية

أحرز لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي عبدالله مصطفى هدفا في الثواني الأخيرة، محققا تعادلا بطعم الفوز لفريقه أمام فريق كاظمة بنتيجة 27-27، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد، والتي شهدت أيضا فوزا عريضا لفريق الكويت على السالمية بنتيجة 36-28، كما تغلب القادسية بشق الأنفس على برقان بنتيجة 27-26.

وبذلك واصل الكويت التحليق خارج السرب، معتليا قمة الدوري برصيد 32 نقطة، يليه القادسية ثانيا بـ27 نقطة، وكاظمة الثالث بـ25 نقطة، بينما ظل السالمية على رصيده السابق 23 نقطة في المركز الرابع، ورفع العربي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس، وبقي برقان برصيد 18 نقطة في المركز السادس والأخير.

واتسمت مباراة العربي وكاظمة بالسرعة والندية وبأفضلية للأخضر في البداية، بفضل الدفاع المتقدم، ومن خلفه تألق حارسه أحمد الفرحان في الذود عن مرماه، كما تميز بالهجوم المنظم الذي ارتكز على تصويبات الثنائي التونسي أسامة الجزيري وأسامة حسني، لينهي الشوط الأول لمصلحته 17-12.

وفي الشوط الثاني انتفض البرتقالي بعدما نجح مدربه الصربي روديك في تنظيم خطوطه الدفاعية، وأغلق المساحات بين المدافعين، وبرز حارسه عبدالعزيز الظفيري في إغلاق مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، خاصة عبر الجناح فواز المشاري، مستغلا الأخطاء الهجومية للعربي وتراجع مستوى الدفاع، مما مكنه من إدراك التعادل، وتقدم بفارق هدفين 27-25، لكن العربي تمكن من استغلال الأخطاء الدفاعية لكاظمة، وتسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، وقلص الفارق لهدف قبل أن يخطف عبدالله مصطفى هدف التعادل من هجمة سريعة في آخر ثانية من عمر اللقاء.

الكويت والسالمية

وفي المباراة الثانية فاجأ السماوي منافسه الأبيض بأداء متميز في الشوط الأول، بدفاعه الصلب والهجوم السريع المقترن باختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي التونسي محمد السوسي والصربي لازار وحيدر دشتي مستغلين المساحات بين مدافعي الكويت، لينهي السالمية الشوط الأول متقدما 16-15.

وفي الشوط الثاني قال الكويت كلمته واستعاد اتزانه الدفاعي وفعل الهجوم السريع والمنظم، مستغلا تراجع أداء لاعبي السماوي، وعدم وجود البديل الجيد، مما مكنه من فرض سيطرته على مجريات اللعب، وأنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 36-28.

مباراتان في «الأولى»

وتختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة من دوري «الأولى» بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء القرين «الثالث بـ12 نقطة» مع النصر «الثاني بـ15 نقطة»، وفي السادسة والنصف مساء يلعب الفحيحيل الرابع مع اليرموك الخامس، برصيد واحد 11 نقطة.

back to top