تعزيزاً لمكانته كأحد أبرز المؤسسات المالية الرائدة في مجالَي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حاز المركز المالي الكويتي (المركز) جائزة «أفضل ابتكار لصندوق يتبع استراتيجية الزخم» عن «صندوق الزخم الخليجي» ضمن جوائز غلوبال فاينانس «لأفضل المبتكرين في القطاع المالي لعام 2024» في نسخته الحادية عشرة.

ويُعد هذا التكريم إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل «المركز» الحافل على مدى خمسين عاماً، وتأكيداً على مكانته الرائدة في تطوير حلول استثمارية مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء.

Ad

ويقوم فريق مختص من الخبراء في «غلوبال فاينانس» باختيار الفائزين، وفق مجموعة من المعايير، والتي تشمل تصميم وإطلاق أدوات مالية واستثمارية مبتكرة تساهم في تحديد وفتح مسارات جديدة في القطاع، واستخدام التقنيات الحديثة، والتفكير الإبداعي لتقديم تجربة أفضل للعملاء بما يتلاءم مع تطلعاتهم وأهدافهم المالية.

وتم إطلاق صندوق الزخم الخليجي عام 2023 تحت شعار «استثمر مع الفائزين»، ليكون أول صندوق بالكويت يستثمر في الأسواق الخليجية وفق منهجية الزخم.

وركَّز الصندوق على الاستثمار في الأسهم التي حققت أفضل أداء على مدى الاثني عشر شهراً السابقة.

ويخدم الصندوق المستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في الأسواق الخليجية باستراتيجية طويلة الأمد، لتحقيق عوائد جيدة معدلة بالمخاطر.

وعبَّرت أماني العماني، العضو المنتدب لاستثمارات الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «المركز» عن سعادتها بهذا التقدير، قائلة: «نفتخر بحصول (صندوق الزخم الخليجي) على هذه الجائزة، بعد عام واحد من إطلاقه، ما يؤكد القدرات الاستثنائية لفريق عمل (المركز) في دراسة الأسواق، وتقديم منتجات وحلول استثمارية مبتكرة قادرة على تعزيز مشهد الاستثمار في الكويت والمنطقة، وفتح بوابات استثمارية جديدة للعملاء.

ومن بين هذه الأدوات في مجال الأسهم، (صندوق المركز للعوائد الممتازة– ممتاز)، وهو أول صندوق أسهم محلي مشترك، و(صندوق فرصة المالي)، الصندوق الأول والوحيد للخيارات في منطقة الخليج منذ عام 2005.

كما أطلق (المركز) خدمة إقراض واقتراض الأوراق المالية عام 2022».

من جانبه، صرح محمد الغنام، نائب رئيس أول إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية في إدارة أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «المركز»: «يتبنى فريق إدارة الأصول في (المركز) نهجاً يضع المستثمر في المقام الأول.

ومن هذا المنطلق، قام الفريق باختيار منهجية الزخم، بعد إجراء دراسة تاريخية متعمقة لعدة منهجيات استثمارية، ومن ثم تطوير آلية الصندوق وفق أبحاث ودراسات استمرت على مدى عامين، للتحقق من صلاحية هذه الاستراتيجية.

يأتي حرص فريق العمل على توفير أدوات مبتكرة، انطلاقاً من نهج (المركز) في إطلاق حلول استثمارية مصممة خصيصاً بما يتلاءم مع احتياجات العملاء، وهو ما يعكسه نجاح استراتيجية الزخم في الكويت والإقبال عليها من المستثمرين».

بدوره، قال عبداللطيف النصف، العضو المنتدب- إدارة الثروات وتطوير الأعمال في «المركز»: «الابتكار قيمة متأصلة في (المركز) منذ تأسيسه.

يسعدنا أن نكون ضمن جوائز (أفضل المبتكرين لعام 2024) من (غلوبال فاينانس) عن أحدث منتجاتنا الاستثمارية (صندوق الزخم الخليجي).

يعكس ذلك سعينا الدؤوب لمتابعة أحدث الاتجاهات في الأسواق، وتوفير فرص فريدة للعملاء عبر تنويع منتجاتنا وخدماتنا، بما يلبي أهدافهم الاستثمارية.

يساهم هذا التكريم في تعزيز مكانتنا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتسليط الضوء على الثقة التي نحظى بها من عملائنا، والتي تدفعنا إلى مواصلة الابتكار، لمواكبة متطلباتهم».

جدير بالذكر، أن إنجازات «المركز» حظيت بتقدير وإشادة على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ففي عام 2023، فاز «المركز» بعشر جوائز من مؤسسات مالية مرموقة، بفضل أدائه الاستثنائي في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول، والتزامه ببرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، وابتكاراته الرقمية، وتشجيعه على التنوع والشمول.