الجامعة الأمريكية الدولية: نجاح باهر للندوة الافتتاحية في كلية الآداب والعلوم

سلّطت الضوء على الأبحاث والإبداع والابتكار للطلاب وأعضاء هيئة التدريس

نشر في 27-05-2024
آخر تحديث 27-05-2024 | 18:54

أعربت الجامعة الأمريكية الدولية (AIU)، عن فخرها واعتزازها بالنجاح الباهر الذي حققته الندوة السنوية الأولى لكلية الآداب والعلوم بـ «AIU»، مشيرة إلى أن هذا الحدث الافتتاحي وضع معيارًا عاليًا للتجمعات المستقبلية من خلال الجمع بين المناقشات الرائدة والمعارض الإبداعية والإنجازات بمجالات الفنون والعلوم.

وقالت الجامعة، في بيان أمس، إن الندوة تعد بمثابة منصة فريدة لطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة لاستكشاف، وتقديم أبحاثهم، وإبداعاتهم وابتكاراتهم، مضيفة أنه من خلال تسليط الضوء على التقاطع بين البحث العلمي والتعبير الفني، ضم الحدث مجتمعًا نابضًا بالحياة من المتعلمين والمفكرين، الذين احتفلوا بالتفاعل الديناميكي بين هذه التخصصات.

وأوضح البيان أن الندوة تضمنت كلمة رئيسية ألقتها عالم أول وباحث رئيسي بمعهد دسمان للسكري د. فاطمة الراشد، تحدثت فيها عن رؤيتها حول تجارب الطلاب بالمعهد والفرص المثيرة للتدريب الصيفي، مردفا: كما لم تسلط كلمتها الضوء على الأبحاث المتطورة فحسب، بل ألهمت الطلاب لمتابعة اهتماماتهم العلمية.

ولفت البيان إلى أن موضوعات الملصقات والمسابقة كانت حجر الزاوية في الندوة، حيث قدم الطلاب تجاربهم العلمية من خلال ملصقات جذابة بصريًا، مشيراً إلى أن هذه المسابقة أظهرت عمق وتنوع أبحاث الطلاب في مختلف التخصصات العلمية، حيث إنه بعد مداولات متأنية، تم إعلان الفائزين، إذ حصد المركز الأول كل من الدانة البحيري وحسين كمال، بينما المركز الثاني فارز به إقرا نواز، فيما المركز الثالث كان من نصيب جمانة الشطي.

مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وتابع: بالإضافة إلى العروض العلمية، احتفلت الندوة بالإبداع الفني من خلال مسابقة التصوير الفوتوغرافي، والتقط الطلاب جوهر العلم والفن في صورهم الفوتوغرافية، وأظهروا موهبة ورؤية رائعة، مؤكداً أن الفائزين بالمسابقة أثاروا إعجاب الحكام بوجهات نظرهم الفريدة وبراعتهم التقنية، مبينة أنه فاز بالمركز الأول لولوة الشطي، وبالمركز الثاني عبدالرحمن الصلاح، فيما المركز الثالث فاطمة الحاضر.

وتقدمت الجامعة الأمريكية الدولية بالشكر الجزيل للدكتورة فاطمة الراشد على مساهمتها القيمة في الندوة، حيث تركت خبرتها وحماسها تأثيرًا دائمًا على جميع الحاضرين، مشيدة بجميع المشاركين لتفانيهم وعملهم الجاد، مما جعل هذا الحدث بمثابة احتفال حقيقي بالمعرفة والإبداع.

back to top