شارك اتحاد مصارف الكويت في القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2024، التي أقيمت بمدينة إسطنبول– تركيا، يومي 23 و24 الجاري، تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحضور رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي الشيخ أحمد الدعيج، والشيخ محمد الجراح رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي، رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية.

كما حضر القمة وزير المالية والخزانة التركي محمد شيمشك، ومحافظ البنك المركزي التركي د. فاتح كاراهان، ورئيس جمعية المصارف التركية ألبسلان ساكار، وعدد من القيادات المصرفية والاقتصادية والحكومية.

Ad

وأتى انعقاد هذه القمة لمناقشة رؤى تطوير العلاقات الاقتصادية العربية التركية والدولية في مجالات الاستثمار المتبادلة والتعاون المصرفي. كما تضمنت القمة جلسات عمل حول عدد من الموضوعات، منها: السياسات النقدية العالمية، وتطور النمو الاقتصادي، ومواجهة التضخم، والخدمات المصرفية الرقمية، إضافة للمخاطر المناخية والأمن الغذائي.

من جانبه، أكد الشيخ أحمد الدعيج أهمية هذه القمة، التي تهدف إلى تعزيز الشراكات العربية الإقليمية الاقتصادية، وتعزيز التعاون، وتبادل الخبرات، لتطوير الاستثمار الثنائي والتعاون المالي، خصوصاً فيما يتعلق بمجالات التكنولوجيا المصرفية، لمواكبة التطورات في الخدمات المالية العالمية، وتعزيز الابتكار من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية.