الاتحاد النسائي يشارك بدورة «آليات الحماية الدولية بمجال حقوق المرأة»

فادية السعد: تعزيز معارف المشاركات بشأن اتفاقية القضاء على التمييز ضد النساء

نشر في 27-05-2024
آخر تحديث 27-05-2024 | 19:08
مشاركة وفد الاتحاد بالدورة
مشاركة وفد الاتحاد بالدورة

شارك وفد الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية في دورة التدريب المتقدمة حول آليات الحماية الدولية في مجال حقوق المرأة التي عقدها معهد جنيف لحقوق الإنسان أخيرا على هامش أعمال الدورة الـ 88 للجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز ضد المرأة (سيداو) ومناقشة تقرير الكويت بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وأعربت رئيسة الاتحاد الشيخة فادية السعد، في تصريح لها، عن فخرها بمشاركة الوفد المتميزة في أعمال الدورة التي تضمنت عددا من المحاضرات وورش العمل وحضور مناقشة تقرير الكويت الدوري السادس المتعلق بتنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وقالت إن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركات بمعارف علمية حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والبروتوكول الملحق بها، وآلية عمل اللجنة المعنية بالاتفاقية، إضافة الى الآليات الدولية الأخرى المعنية بحماية حقوق المرأة.

وقالت الشيخة فادية إن الدورة تهدف أيضاً إلى تعزيز قدرات ومهارات المشاركين في مجال القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، مما يتيح الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات والمهارات وتطوير أداء المشاركات لخوض دورة إعداد المدربين خلال الفترة المقبلة، ليكونوا مدربين معتمدين ومزودين بكل المهارات والخبرات.

حماية المرأة

وأشارت إلى الأنشطة والجهود البارزة التي يقوم بها الاتحاد في مجالات دعم وحماية المرأة، مبينة أن من بين تلك الجهود المؤتمر الإقليمي حول «المرأة العربية والأمن والسلم... التحديات أمام النساء في الوطن العربي»، الذي نظمه الاتحاد في فبراير الماضي بمشاركة عدد من الشخصيات الدولية الرفيعة المستوى والمنظمات الدولية والأممية المعنية بشؤون المرأة.

ولفتت إلى ان الاتحاد بادر بالإعداد والتجهيز للمؤتمر منذ الأيام الأولى للعدوان على غزة، حتى يكون للمرأة الكويتية صوت كما كان للقيادة السياسية مواقفها المبدئية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وتحول من صوت محلي للمرأة الكويتية الى صوت إقليمي بمشاركة كل الدول العربية، فضلا عن مشاركة المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة - المكتب الإقليمي للدول العربية د. سوزان الضاغن.

back to top