«التربية»: قاعات لجان الـ 12 جاهزة

مدير المدرسة الأصلي مسؤول عن تجهيز لجان الامتحانات
• موجهون للرد على استفسارات الطلبة في مواقع التواصل الإلكترونية

نشر في 28-05-2024
آخر تحديث 27-05-2024 | 19:20
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما اختتم أمس طلاب الصفين العاشر والحادي عشر اختباراتهم النهائية للعام الدراسي الحالي 2023/2024، تنطلق صباح غد الأربعاء اختبارات طلبة الصف الـ 12، ومن المقرر أن ينتظم 42 ألف طالب وطالبة في لجان اختباراتهم.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن المدارس استعدت بتجهيز قاعات الاختبارات، والتي عادة ما تكون في صالات البدنية والمسارح المدرسية، إضافة إلى استخدام عدد من الفصول الدراسية في المدارس ذات الكثافات العالية.

وأشارت المصادر إلى أن مسؤولي المناطق التعليمية أبلغوا رؤساء اللجان بضرورة الحرص على تجهيز المدارس، وتوفير كل احتياجات لجان الاختبارات الخاصة بالطلبة قبل البدء في عملية التدوير، حرصاً على سلامة إجراء الاختبارات وتوفير متطلباتها، لافتة إلى أن خطة الوزارة جاءت بأن تكون اللجان جاهزة بحيث يباشر الفريق في المدرسة التي تم تدويره إليها لتكون جاهزة دون الحاجة لعمل أي تجهيزات فيها.

وذكرت المصادر أنه تم إبلاغ رؤساء اللجان بالمدارس التي تم تدويرهم إليها في نهاية دوام أمس، حيث يفترض أن يباشر أعضاء اللجان في مدارسهم الجديدة اليوم، تمهيداً لبدء الاختبارات غداً.

إلى ذلك، عمدت «التربية» إلى تكليف عدد من الموجهين للرد على استفسارات الطلبة حول الدروس وأسئلة الاختبارات من خلال وسائل إلكترونية في منصات ومواقع التواصل الإلكتروني، وموقع الوزارة الرسمي، إضافة إلى توفير بنوك للأسئلة لاختبارات الأعوام السابقة.

back to top