أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استثناء الحجاج من الحصول على موعد مسبق لأخذ البصمة البيومترية، بالاتفاق مع وزارة الداخلية، شريطة تقديم شهادة لمن يهمه الأمر تفيد بتسجيل المتقدم في الحج، وذلك من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن ذلك يأتي انطلاقا من رؤيتها للريادة في العمل الإسلامي، وسعياً منها نحو تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتحقيقا لشراكتها الاستراتيجية مع جهات الدولة لتذليل كافة العقبات لضيوف الرحمن. وأفادت بأن مراكز «البصمة البيومترية» المخصصة للحجاج، تشمل أقسام تحقيق الشخصية والبحث الآلي بمحافظات العاصمة وحولي «غرب مشرف»، والفروانية والجهراء «قسم الشركات والمحافظة»، والأحمدي «قسم الشركات والمحافظة»، ومبارك الكبير والمجمعات التجارية، وذلك ‏من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً يومياً.

Ad

وفي سياق متصل، أشاد مراقب اللجنة العليا للحج والعمرة رئيس فريق الخدمات الإدارية في بعثة الحج محمد السعيدي باللقاء التنويري الذي نظمته إدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأعضاء بعثة الحج الذي عقد الأحد الماضي بحضور رئيس البعثة د. بدر المطيري، ونائب رئيس البعثة محمد المطيري، ورؤساء وأعضاء الفرق واللجان المشاركة.

وأوضح في تصريح صحافي أن وزارة الأوقاف والشؤون دأبت كل عام على إقامة مثل هذا اللقاء التنويري بهدف توجيه رسائل توعية إرشادية لأعضاء البعثة، والتعرف على اختصاصات كل الفرق واللجان، لاسيما أن المسؤولية الملقاة على عاتقهم كبيرة جداً لخدمة ضيوف الرحمن من الكويت.