تفقدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة البلدية، د. نورة المشعان، موانئ البلاد في زيارة شملت موانئ مبارك الكبير بجزيرة بوبيان والشعيبة والشويخ والدوحة، يرافقها وفد حكومي صيني رفيع المستوى يضم خبراء ومهندسين متخصصين بالمشاريع التنموية.

وقالت «الأشغال»، في بيان صحافي اليوم، إن المشعان جالت والوفد الصيني بمواقع الزيارة يرافقهم سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيانوي وكبار المهندسين والمسؤولين في «الأشغال» أصحاب التخصصات المختلفة، خاصة ذات العلاقة بالمشاريع الحكومية الكبرى.

Ad

وأوضحت أن زيارة الوفد الصيني تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين خلال زيارة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد إلى الصين وإجراء مباحثات رسمية مثمرة مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في سبتمبر الماضي، تتعلق بإنشاء ووضع آليات تطوير مشروع ميناء مبارك الكبير.

وأفادت بأن الوزيرة المشعان تبادلت مع رئيس وأعضاء الوفد الزائر الخبرات والمقترحات، وأجرت معهم مباحثات فنية وميدانية معمقة تركزت على أهمية توثيق العلاقات الإنشائية والاقتصادية المتعلقة بمجالات تنفيذ المشاريع التنموية الضخمة في البلاد.

وأشارت إلى أن الطرفين ناقشا مجموعة من المقترحات والتصورات المنشودة التي من شأنها تحقيق مستوى طموح القيادة السياسية العليا للمضي قُدما في ترتيب وإرساء قواعد الخطة المستقبلية لتنفيذ مشروع ميناء مبارك الكبير.

يُذكر أن وزير الخارجية عبدالله اليحيا عقد، أمس، مع الوفد الصيني مباحثات معمقة تركزت على أهمية توثيق العلاقات الفنية والإنشائية والاقتصادية المتعلقة بمجالات تنفيذ المشاريع التنموية الضخمة في الكويت.