«الجمارك» تطلق 11 خدمة إلكترونية عبر «سهل»

نشر في 28-05-2024 | 12:09
آخر تحديث 28-05-2024 | 19:03
No Image Caption

أطلقت الإدارة العامة للجمارك 11 خدمة إلكترونية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل)، وفق أعلى المعايير الدولية، لتحسين بيئة الأعمال التجارية.

وأعلنت «الجمارك»، في بيان لها اليوم، أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الإدارة إلى جعل السرعة والمرونة في إتمام الإجراءات أمراً طبيعياً، وتحسين بيئة الأعمال التجارية، بتوجيهات مديرها العام عبدالله الشرهان.

ونقل البيان عن الشرهان شكره وتقديره لكل العاملين في تطبيق «سهل» على أدائهم ومساهماتهم المتميزة مع إدارة الجمارك في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي للإدارة، كما أعرب عن شكره للعاملين في فريق إدارة المشروع بـ «الجمارك» على أدائهم المتميز.

وأوضحت أنه يمكن للشركات، من خلال الخدمات الجديدة، إتمام العديد من الإجراءات، منها الدفع الإلكتروني للضرائب والرسوم الجمركية.

وأفادت بأن هذه الخدمات تأتي في إطار مجموعة من الاستراتيجيات التي تمت صياغتها لتحسين جودة الأداء بكل مرافق الإدارة لتحسين بيئة الأعمال التجارية في الدولة، وإرساء المبادئ والركائز لتوفير حزم وتدابير عمل متعددة للتحول الرقمي الشامل، وتمكين المواطنين من إنجاز خدماتهم بالسرعة والمرونة والدقة الممكنة إلكترونياً.

back to top