العدواني دشن مركز المتابعة الرقمي لكنترول الامتحانات

نشر في 28-05-2024 | 16:36
آخر تحديث 28-05-2024 | 19:22
وزير التربية مدشناً مركز متابعة كنترول الاختبارات
وزير التربية مدشناً مركز متابعة كنترول الاختبارات

دشن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني مركز المتابعة الرقمي بديوان عام التربية، بحضور وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني.

وذكرت «التربية»، في بيان، أن مركز المتابعة الرقمي سيكون محورا رئيسيا لمتابعة إجراءات العمل عن بعد ومركزا لإدارة العمليات في كل قطاعات الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس، إذ ستنطلق المرحلة التشغيلية الأولى للمركز مع بدء امتحانات الثانوية العامة غدا، حيث سيمكن المركز المسؤولين في الوزارة من متابعة سير عملية الامتحانات في الكنترول، والتواصل عن بعد مع العاملين فيه، والاطلاع على الإحصاءات اليومية لعملية الامتحانات، ومراقبة سير تصحيح الأوراق والنسب، وإعلان النتائج بفاعلية وشفافية.

وبينت مديرة إدارة نظم المعلومات م. هدى المطيري أن المركز يتميز بتقنيات حديثة، ويضم أجهزة كمبيوتر متطورة، وشاشات عرض كبيرة لعرض البيانات والإحصاءات إضافة إلى أنه مزود بنظام اتصال فيديو متقدم يتيح للمسؤولين التواصل مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية عبر برنامج تيمز.

واطلع العدواني من المركز على سير العمل في كنترول القسم الأدبي والقسم العلمي للتعرف على البيانات الإحصائية لعملية سير الامتحانات.

back to top