«الأهلي» يعزز الوعي بأهمية الادخار ضمن «لنكن على دراية»

نشر في 28-05-2024
آخر تحديث 28-05-2024 | 17:51
الرئيس التنفيذي لؤي مقامس
الرئيس التنفيذي لؤي مقامس

أعلن البنك الأهلي الكويتي التزامه المستمر برفع مستوى الوعي المالي في المجتمع الكويتي، كجزء من مساهمته المستمرة في حملة لنكن على دراية التي ينظمها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت.

ويدرك البنك الدور الحاسم لنشر الثقافة المالية في صفوف المجتمع، وقد اتخذ تدابير عدة لغرس ثقافة الادخار، من خلال جهود التوعية التي يبذلها باستمرار.

وأشار البنك، في بيان صحافي، إلى أن الوعي المالي يعتبر أمراً محورياً في تمكين الأفراد من اتخاذ قرارات مالية ومصرفية سليمة، في وقت يلعب الادخار دوراً حيوياً في تحقيق الاستقرار المالي لديهم.

بهذه المناسبة، أكد لؤي مقامس الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي الكويتي - الكويت أهمية الادخار وتعزيز الثقافة المالية في المجتمع المحلي، قائلا: «نلتزم في البنك بتزويد عملائنا بالمعلومات والأدوات اللازمة التي يحتاجونها من أجل اتخاذ خيارات مالية سليمة، ويعتبر الادخار أساسيا في تحقيق الرفاهية المالية لديهم، ونحن نحرص على تأكيد أهميته على صعيد الأفراد والمجتمع كله».

وقدم مقامس بعض النصائح من أجل نشر ثقافة الادخار في المجتمع الكويتي، مشجعا العملاء على البدء في الادخار بمبالغ قليلة يمكن التحكم فيها، والعمل على زيادتها مع مرور الوقت، وتحديد الأهداف من وراء القيام بعملية الادخار، سواء لحالات الطوارئ أو التعليم أو الاستثمار طويل الأمد.

وشدد على ضرورة تحديد الميزانية الخاصة بالعميل بحكمة، داعيا الجميع إلى الالتزام بأسس وضع استراتيجيات الميزانية الضرورية لضمان الاستمرار في الادخار بشكل متسق ومستدام.

ويأتي ذلك في وقت يهدف البنك الأهلي الكويتي، من خلال مبادراته التعليمية وبرامجه التوعوية، إلى تزويد العملاء بالمهارات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بشكل فعّال، وهو يلتزم بدعم حملة لنكن على دراية بما يتماشى مع مسؤوليته الاجتماعية.

وأشار مقامس، في نهاية تصريحه، إلى أن البنك الأهلي الكويتي يتطلع إلى مواصلة المساهمة في جهوده لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية في صفوف جميع أفراد المجتمع.

back to top