«الجمعيات النسائية»: توحيد صوت المرأة العربية لوقف عدوان غزة

نشر في 28-05-2024
آخر تحديث 28-05-2024 | 19:03
جانب من الدمار في غزة
جانب من الدمار في غزة

دعت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية السعد، اليوم، إلى توحيد صوت المرأة على مستوى الوطن العربي للضغط على منظمات الأمم المتحدة المعنية لوقف العدوان على أهل غزة والبدء في مفاوضات سلام لحل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن الاتحاد عقب حفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر الإقليمي حول «المرأة العربية والأمن والسلم... التحديات أمام النساء في الوطن العربي»، الذي نظمه الاتحاد بمشاركة شخصيات دولية رفيعة المستوى ومنظمات أممية معنية بشؤون المرأة.

وأعربت السعد وفق البيان عن شكرها لكل من ساهم في نجاح المؤتمر برعاية وزارة الخارجية، وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية، مبينة أنه اتسم بأعلى درجات المهنية وحظي باهتمام اقليمي ودولي وأممي، إذ تناول العنف المسلح ضد النساء، وهذا ما تعانيه حاليا نساء عربيات وخاصة في غزة والسودان واليمن، وغيرها من الدول.

وقالت إن «هدفنا رفع صوت المرأة الكويتية وموقفها مما يحصل في العالم بما يتماشى مع موقف القيادة السياسية بدعم الحق الفلسطيني في غزة، ودعم حقوق النساء في كل مكان بالعالم، وما تتعرض له المرأة من عنف مسلح في مختلف دولنا العربية».

وكانت رئيسة منظمة المرأة العربية د. فاديا كيوان أكدت في كلمة متلفزة خلال المؤتمر ضرورة وجود مبادرة عربية نسائية تعبّر عن التضامن الكامل مع المرأة والفتاة في فلسطين، وتخاطب النساء في العالم «لكي نكون صوتاً واحداً يطالب بوقف النار على غزة، والبحث عن صيغة لسلام عادل ودائم في فلسطين».

back to top