حتى شبكة «فوجي» لم تسلم من السياح!

نشر في 29-05-2024
آخر تحديث 28-05-2024 | 20:27
No Image Caption

أعلنت مدينة يابانية أمس أن نحو عشرة ثقوب صغيرة أُحدِثَت في شبكة عالية قاتمة ركّبتها أخيراً لإخفاء منظر جبل فوجي، سعياً إلى الحد من الأعداد الضخمة للسياح الذين يقصدون الموقع بكثافة لالتقاط صور للبركان الشهير، ويُقدم بعضهم على تصرفات مخالفة للأنظمة.

وأقيمت الشبكة الأسبوع الفائت في موقع شهير على وسائل التواصل الاجتماعي في مدينة فوجيكاواغوتشيكو، بعدما أثارت تجاوزات بعض الزائرين انزعاجاً كبيراً لدى السكان والسلطات.

وبررت السلطات المحلية هذه الخطوة بالسلوك السيئ لدى عدد كبير من السياح الأجانب في الموقع، ما يشمل خصوصاً إلقاء النفايات على الأرض، والتدخين خارج المناطق المسموح بها، وعبور الطريق عند الإشارة الحمراء، أو ركن السيارات بشكل عشوائي، حتى أن البعض تسلقوا سطح عيادة أسنان قريبة بشكل غير قانوني، حتى يتمكنوا من التقاط صور أفضل للموقع السياحي الشهير.

وأسف مسؤول في بلدية المدينة لإحداث الثقوب في الشبكة، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية أمس «إنها مسألة سلوك. هذا مؤسف»، مبينا أن البلدية استعانت بحارس للشبكة بين العاشرة صباحاً والرابعة بعد الظهر، لكنه رجح أن تكون الثقوب أُحدِثَت في الصباح أو المساء عندما لم يكن أحد يراقب.

لكن المسؤول المحلي رأى أن الشبكة حققت مع ذلك هدفها، وهو الحد من الحشود على الرصيف الضيق الذي تُلتقط منه صور تحظى بشعبية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنها تجمع بين منظر البركان المهيب وفرع لسلسلة متاجر شهيرة تعد رمزاً لليابان المعاصرة.

back to top