سفارة الكويت بواشنطن تشارك في مراسم تكريم قتلى الحروب

نشر في 28-05-2024
آخر تحديث 28-05-2024 | 20:48
لقطة جماعية لوفد السفارة الكويتية في واشنطن
لقطة جماعية لوفد السفارة الكويتية في واشنطن

شارك وفد من السفارة الكويتية بواشنطن، أمس، في فعاليات إحياء الذكرى السنوية لـ «يوم الذكرى» الأميركي، وهو عيد فدرالي سنوي لتكريم الجنود الأميركيين الذين قتلوا في مختلف الحروب والتدخلات العسكرية الأميركية.

وقال القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الكويتية بواشنطن نواف بوشيبة، لـ «كونا»، «تعتبر ذكرى يوم المحاربين القدامى مناسبة مهمة ومميزة في تاريخ الولايات المتحدة، ومن هنا تبرز أهمية المشاركة السنوية لسفارة الكويت بالعاصمة واشنطن في هذا الحدث المهم».

وأضاف بوشيبة أن هذه المشاركة «تأتي انعكاسا لعمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين»، مبينا أن المشاركة الكويتية في يوم الذكرى تهدف أيضا إلى «إيصال رسالة للشعب الأميركي الصديق بأن الكويت حكومة وشعبا لم ولن تنسى التضحيات والبطولات التي قام بها أفراد القوات المسلحة الأميركية من الرجال والنساء خلال حرب تحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم».

وشدد على أن ما قامت به الولايات المتحدة خلال حرب تحرير الكويت «سيظل دائما وأبدا عالقا في أذهان وقلوب الكويتيين، ويتناقلونه جيلا بعد جيل، تقديرا وعرفانا للدور الأميركي الكبير، والجهود التي بذلها الأشقاء والأصدقاء من كل دول العالم لدعم الشرعية الكويتية والمساهمة في تحرير الكويت».

back to top