«التربية» دشنت اختبارات الـ 12 بأسئلة مباشرة

المطوع تفقّدت اللجان وأكدت تطبيق اللائحة لضمان جودة التعليم
• كراشي: تجهيز اللجان وتوفير ما يلزم الطلاب من بيئة ملائمة وآمنة

نشر في 29-05-2024 | 09:43
آخر تحديث 29-05-2024 | 19:42

دشنت وزارة التربية، صباح اليوم، اختبارات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني، حيث انتظم حوالي 43 ألف طالب وطالبة في لجان الامتحانات الموزعة على المدارس الثانوية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن اختبار الرياضيات كان في مستوى الطالب المتوسط، وذكر طلبة العلمي أنه جاء مباشراً، ومما تم تدريسه خلال الفترة لثانية، وشاطرهم الرأي طلبة القسم الأدبي الذين أكدوا سهولة اختبار اللغة الفرنسية.

إلى ذلك، قالت المصادر إن التواجيه الفنية عمدت إلى إعداد نماذج اختبارات تحوي أسئلة مباشرة تحاكي مستوى الطلبة، بحيث يمكن للطالب المتوسط وما فوق حلها بكل سهولة، منوهة إلى أن بنوك الأسئلة التي وفرتها الوزارة كان لها دور في تبسيط الأمور على الطلاب.

بدورها، تفقدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، لجان الامتحانات في اليوم الأول، للتأكد من تطبيق آلية اللوائح المتبعة.

وذكرت المطوع أن «التربية» تسعى دائماً لتوفير الأجواء المريحة للطلبة، وحريصة على تطبيق اللائحة لضمان جودة التعليم وسير العملية التعليمية، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلاب والطالبات.

من جهته، قال مدير الشؤون التعليمية بالتكليف بمنطقة العاصمة التعليمية، د. محمد كراشي، إنه تم تجهيز جميع لجان الامتحانات وتوفير ما يلزم الطالب من بيئة ملائمة آمنة ومريحة لأبنائنا الطلبة، لتقديم امتحاناتهم بكل سهولة ويسر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في الامتحانات.

من جانبها، ذكرت رئيس لجنة ثانوية الروضة وئام العبيد أن لجان الامتحانات شملت 6 لجان للقسم العلمي لمادة الرياضيات ولجنتين للقسم الأدبي لمادة اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى لجنة واحدة خاصة، مشيرة إلى عدد الطالبات في القسم العلمي شمل 107 طالبات، و24 طالبة للقسم الأدبي.

وأضافت العبيد أن الامتحان سار بشكل سلس، وتم الاطمئنان على الطالبات داخل اللجان، موضحة أن الإدارة المدرسية حرصت على توفير أجواء هادئة ومريحة خلال فترة الامتحانات، متمنية التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة.

back to top