«بوبيان» يرعى مبادرة «شركاء لتوظيفهم»

نشر في 29-05-2024 | 11:31
آخر تحديث 29-05-2024 | 18:38
المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك، خالد الرحماني ومسؤول استقطاب المواهب في إدارة الموارد البشرية، فواز العجيل
المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك، خالد الرحماني ومسؤول استقطاب المواهب في إدارة الموارد البشرية، فواز العجيل

ضمن مساعيه المتواصلة لتعزيز مجال المسؤولية الاجتماعية، اختتم بنك بوبيان رعايته ومشاركته في الملتقى الوظيفي للدفعة الخامسة من المبادرة الوطنية «شركاء لتوظيفهم»، بالتعاون مع «جمعية البناء البشري»، والذي يهدف إلى دعم سياسة التوظيف لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة المرشحين من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تمهيدا لانضمامهم إلى بيئة العمل في بنك بوبيان.

وعقد الملتقى الوظيفي برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب، د. أمثال الحويلة، وبحضور الرئيسة الفخرية لنادي الكويت للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، والمدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الحميدي المطيري.

وقال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك، خالد الرحماني: «تأتي مشاركتنا في الملتقى الوظيفي ضمن مبادرة شركاء لتوظيفهم لهذا العام بهدف دعم واستقطاب فئة ذوي الإعاقة من الكوادر الوطنية الشابة، إيمانا منا بدعم الشمول الوظيفي والتأكيد على رسالة بوبيان الهادفة إلى نشر الوعي المجتمعي بحقوق هذه الفئة وإشراكهم ودمجهم ومساعدتهم ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم العملية وكيفية التواصل مع الآخرين».

وأضاف الرحماني أن بنك بوبيان دائماً ما يؤكد سعيه المتواصل لرفع كفاءة متدربيه من خلال اعتماد أفضل برامج التدريب والتطوير في جميع القطاعات ولكل الشرائح، لاسيما فئة ذوي الإعاقة، حيث كان لبوبيان الأسبقية في تقديم فكرة برنامج تدريبي ميداني يعتبر الأول من نوعه على مستوى القطاع المصرفي، بالتزامن مع دراستهم النظرية، وتزويدهم بورش عمل متخصصة لتعزيز معرفتهم بخدمة العملاء والخدمات المصرفية الإسلامية.

وأوضح أن البرنامج يعد جزءا من جهود بوبيان المتواصلة لرعاية وتأهيل الشباب الكويتي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصه على دعمهم وتعزيز الثقة بالنفس، وتحسين لغة التواصل، التزاماً بتحقيق التنمية ومساندة جهود الدولة، مشيرا إلى أن البرنامج تم تصميمه من أجل تزويدهم بالخبرات اللازمة التي تعزز قدرتهم على شغل وظائف مناسبة توفر لهم فرص الاندماج في المجتمع وتسلط الضوء على دورهم وتأثيرهم فيه.

وأشار الرحماني إلى أن الشراكة مع «جمعية البناء البشري»، بصفتها إحدى أهم المؤسسات الساعية إلى تنمية الموارد البشرية لاسيما ذوي الإعاقة، من شأنها أن تساعدهم في تطوير ذاتهم وتعزيز شعورهم بقيمتهم الخاصة وتأثيرهم الإيجابي داخل المؤسسة، من خلال توفير مجموعة من البرامج التدريبية لهم لإطلاق العنان لقدراتهم على الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

من جانبه، ذكر مسؤول استقطاب المواهب في إدارة الموارد البشرية، فواز العجيل: «نحرص على تسخير جميع الإمكانات والوسائل لدعم مختلف شرائح الطلبة، لاسيما شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مواصلة الجهود التي تضمن تواصلنا المستمر معهم، وفي مقدمتها المعارض الوظيفية كونها تعد بمنزلة منصة تواصل مهمة للطلبة وحديثي التخرج، تمنحهم مساحة يمكن من خلالها الاطلاع على بيئة العمل داخل بوبيان، والفرص المتاحة للالتحاق بفريق عمل وإدارة متكاتفة تهدف إلى رسم مسار وظيفي لبناء مسيرة مهنية ناجحة لهم».

وأشار العجيل إلى أن بنك بوبيان يحرص على المشاركة سنويا لدعم حملة «شركاء لتوظيفهم»، ومنح المتدربين اهتماماً خاصاً، مع التزامه بتوفير عدد من فرص العمل لإطلاق إمكانياتهم نحو الإبداع والابتكار وتحقيق الأهداف المرجوة لدعم جهود الدولة.

وأوضح أن جناح بنك بوبيان شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين في دلالة على مدى إدراكهم لمكانة البنك، وما يمكن أن يقدمه من سبل تؤدي بالضرورة إلى النمو على المستويين الشخصي والعملي، مشيرا إلى أنه تم الرد على جميع الاستفسارات المطروحة الخاصة بالوظائف الشاغرة والمتاحة، في إطار حرص البنك على تشجيع الخريجين من ذوي الإعاقة على الالتحاق بالقطاع المصرفي.

back to top