«الخليج» يطلق تطبيق التداول الإلكتروني الموحد «One Trader»

بالشراكة مع «إي إف چي هيرميس» تحت شعار «منصة واحدة... عالم من الفرص»

نشر في 29-05-2024 | 11:56
آخر تحديث 29-05-2024 | 18:36
جانب من الندوة
جانب من الندوة

في إطار مساعيه المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات الاستثمارية لعملائه، أعلن بنك الخليج إبرام اتفاقية شراكة مع «EFG Hermes ONE»، وهي منصة التداول الإلكتروني التابعة لشركة إي اف چي هيرميس - إحدى شركات إي إف چي القابضة، وبنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - لإطلاق تطبيق التداول الإلكتروني One Trader في الكويت، تحت شعار «منصة واحدة... عالم من الفرص»، الذي يتيح للمستثمرين إمكانية تداول الأوراق المالية في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا والأسواق المالية العالمية، فضلاً عن تنويع استثماراتهم بين مجموعة واسعة من فئات الأصول.

قرارات الاستثمار

بهذه المناسبة، قال نائب المدير العام للاستثمار في بنك الخليج طارق الصالح خلال ندوة تعريفية: «يتضمن التطبيق الجديد بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس، مجموعة من الأدوات التي تساعد العملاء على اتخاذ قرارات الاستثمار وتشجعهم على الاستثمار طويل الأجل».

الصالح: بإمكان العملاء الاستمتاع بتجربة استثمارية مميزة عبر الموبايل تتسم بالسهولة والسرعة والأمان

وأشار الصالح إلى أن منصة التداول المتطورة تتيح لعملاء بنك الخليج تجربة تداول سلسة، من خلال منصة واحدة تسمح لهم بالتداول في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، وتمكن العميل من الوصول إلى النظام الأساسي للمنصة من خلال الويب وأجهزة IOS وAndroid، ليصبح بإمكانه الاستمتاع بتجربة استثمارية مميزة عبر الموبايل، تتسم بالسهولة والسرعة والأمان، والبقاء على اطلاع بأداء أسهمهم بشكل مستمر.

وتابع: «حرصنا على تحديث منصتنا الحالية التي تقتصر على سوق الكويت للأوراق المالية، لتتناسب مع أحدث المنصات في عالم التداول عبر الإنترنت، بجعل الاستثمار في أسواق المال في متناول الجميع، وبما يمكن العملاء الحاليين والمحتملين من تخطيط مستقبلهم المالي، وإزالة الحواجز التي تمكنهم من الوصول إلى الأسواق العالمية، فضلا عن تعزيز الثقافة المالية، من خلال تزويد الجميع بالأدوات والمعرفة لبدء الاستثمار».

مزايا تنافسية

وبين الصالح أن التطبيق يتمتع بمزايا تنافسية عديدة، منها إتاحة الفرصة للعملاء بتداول أصول مالية متعددة وتقديم أوامر الشراء والبيع في الوقت الفعلي للتنفيذ الفوري عبر أسواق مختلفة، مع القدرة على تتبع الأوامر المنفذة والمفتوحة، مضيفا أن التطبيق يسمح للعميل بمتابعة المحفظة الاستثمارية في الوقت الفعلي في أي مكان وفي أي وقت، والقدرة على بناء قوائم المراقبة الخاصة به عبر الأسواق وفئات الأصول المتنوعة التي استثمر فيها.

واستدرك: «يمكن للعميل الحصول على عروض أسعار مباشرة للأسهم، والقيام بتقديم طلب (بما في ذلك الأوامر المشروطة)، ومن ثم القيام بمراجعة طلباته أو تعديلها أو إلغائها بكل سهولة، وكذلك الوصول إلى أخبار السوق طوال جلسة التداول، وضبط التنبيهات المخصصة لإضافة التنبيهات المشروطة أو مراجعتها أو حذفها».

واستطرد: «يساعدك التطبيق على الوصول إلى معلومات السوق في الوقت الفعلي، من فريق بحث حائز على جوائز مميزة، إلى جانب الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي وإنشاء مخططات للأسهم بما في ذلك مجموعة واسعة من أدوات التحليل الفني».

استراتيجية البنك

وأفاد الصالح بأنه في إطار استراتيجية بنك الخليج 2025، والتي من أهدافها تقديم خدمات ومنتجات تلبي احتياجات شريحة الأفراد ذوي الملاءة المالية، فإن البنك يوفر منتجات خاصة ومميزة لتلبية تطلعات هذه الشريحة من العملاء، وفي مقدمتها خدمة الاستثمار وايز، وهي البوابة الرقمية الرائدة لإدارة المحافظ لدى بنك الخليج، إضافة إلى تقديم العديد من الاستشارات الاستثمارية وفرص الاستثمارات البديلة، مشيراً إلى اكتمال تأسيس شركة استثمار مستقلة وتابعة للبنك، وهي شركة الخليج كابيتال للاستثمار، مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية. ولفت إلى أن بنك الخليج حصل على موافقة هيئة أسواق المال، لترخيص شركة الخليج كابيتال للاستثمار «انفست جي بي»، لممارسة أنشطة الأوراق المالية، المتمثلة في مدير محفظة استثمار، ومستشار استثمار، وأمين حفظ ومراقب استثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، ووكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

شراكة استراتيجية

من جانبه، أكد رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية بشركة إي اف چي هيرميس، أحمد والي، أن الشراكة الاستراتيجية مع بنك الخليج تعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة للتوسع في أعمالها، وتعزيز باقة خدماتها من الحلول المالية الرائدة، بما يواكب التطورات التي يشهدها قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وأضاف والي أن هذه الشراكة تأتي في ضوء التزام الشركة الراسخ بتعزيز التكامل بين الخدمات والحلول المالية التي تطرحها مختلف الأسواق، من خلال بناء شراكات استراتيجية، للارتقاء بمنظومة التداول في الأوراق المالية.

وأشار إلى أن «إي اف چي هيرميس» تسعى إلى توظيف خبراتها ومواردها لتقديم تجربة تداول آمنة وفعالة للمستخدمين، مؤكدا أن التعاون مع بنك الخليج يأتي في إطار الرؤية المشتركة، لقيادة التطور في المنطقة، من خلال صياغة استراتيجيات ابتكارية، وتبني معايير جديدة للتميز في مجال الخدمات المالية.

back to top