«المحاسبة» يؤكد أهمية ترسيخ الحوكمة ووضع رقابة وقائية

المزروعي: الديوان حريص على التعاون مع الجهات المشمولة برقابته

نشر في 29-05-2024 | 13:49
آخر تحديث 29-05-2024 | 20:21

ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة

أكد وكيل ديوان المحاسبة، يوسف المزروعي، أهمية ترسيخ مبادئ الحوكمة والإسهام في وضع آليات رقابة وقائية تسهم في التنبؤ بالأحداث المقبلة، ووضع الأساليب والوسائل الاستباقية اللازمة لمواجهتها.

وأضاف المزروعي، في تصريح له، على هامش ملتقى «التدقيق الداخلي ريادة واستدامة» الذي نظمه الديوان اليوم أن هناك العديد من المتغيرات على كل المستويات نتج عنها آثار اقتصادية تستدعي التعاون لمواجهتها.

وأوضح أن الديوان يحرص على تنمية وتطوير آفاق التعاون مع كل الجهات المشمولة برقابته على جميع المستويات، بهدف المعاونة على انتظام الأعمال المالية والمحاسبية وضمان أداء مهامها.

من جهته، قال مدير إدارة التدقيق الداخلي في «المحاسبة» الدكتور عدنان الحسن، إن هذا الملتقى يهدف إلى رفع كفاءة التدقيق الداخلي بالديوان والجهات المشمولة برقابته.

وأضاف الحسن أن الملتقى يهدف أيضا إلى تبادل الخبرات بين مكاتب التدقيق الداخلي مع الجهات الحكومية ونقل الخبرات بين القطاعين العام والخاص، فضلا عن نشر الوعي بشكل عام لجميع الجهات الحكومية بأهمية التدقيق الداخلي.

وأشار إلى أن الديوان قام بتدريب أكثر من 300 مدقق داخلي في الجهات الحكومية، مبينا أنه أهّل نحو 35 مدربا على مستوى الجهات الحكومية لرفع كفاءة وتدريب المدققين الداخليين للقيام بمهامهم.

back to top