مؤشر الكهرباء يسجل رقماً قياسياً ويلامس «البرتقالي»

النما: صرف مكافأة الأعمال الممتازة لـ 16197 موظفاً

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 29-05-2024 | 20:41
مدينة الكويت ويبدو مؤشر الأحمال الكهربائية
مدينة الكويت ويبدو مؤشر الأحمال الكهربائية

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وبلوغها 47 درجة مئوية أمس، سجل مؤشر الأحمال الكهربائية، للمرة الأولى خلال الصيف الحالي، رقماً قياسياً جديداً ببلوغه 15411 ميغاواط، عند الثانية ظهراً، ملامساً الخط البرتقالي، مما ينذر بصيف شديد الأحمال.

وقالت مصادر في وزارة الكهرباء، لـ«الجريدة»، إن الوزارة تحرص على وجود احتياطي لديها من الطاقة مع ارتفاع مؤشر الأحمال، لتغطية الطلب الزائد عليها خلال ذروة الأحمال، متوقعة أن تبلغ الأحمال 17600 ميغاواط خلال الصيف الحالي.

وكان المؤشر سجل أمس الأول 14780 ميغاواط، مع بلوغ درجات الحرارة 44 درجة مئوية، وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تصل الحرارة غداً إلى 50، وهي البداية الحقيقية لموسم الصيف في البلاد.

وفي تفاصيل الخبر:

سجل مؤشر الأحمال الكهربائية، لأول مرة أمس، رقما قياسيا جديدا ببلوغه 15411 ميغاواط، عند الثانية ظهرا، ملامسا الخط البرتقالي مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وبلوغها 47 درجة مئوية، منذرا بصيف مرتفع الأحمال مع شدة الحرارة.

وقالت مصادر وزارة الكهرباء، لـ «الجريدة»، إن الوزارة تحرص على وجود احتياطي لديها من الطاقة مع ارتفاع مؤشر الأحمال، لتغطية الطلب الزائد على الطاقة خلال ذروة الأحمال، مبينة أنه يتوقع أن تصل الأحمال إلى 17600 ميغاواط خلال الصيف الجاري.

وتعمل وزارة الكهرباء على تخفيف الأحمال، من خلال التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة خلال فترة الذروة، متوقعة أن تبدأ عملية دخول الـ 500 ميغاواط من الشبكة الخليجية، التي تم توقيع عقدها، مع بداية يونيو، الأمر الذي يسهم في تخفيف الأحمال على الشبكة، مع وصول الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وكان المؤشر سجل أمس الأول الثلاثاء 14780 ميغاواط، كأعلى ارتفاع مع بلوغ درجات الحرارة القصوى 44 درجة مئوية، وتوقعت الأرصاد أن تصل الحرارة غدا إلى 50 درجة مئوية، وهي البداية الحقيقية لموسم الصيف في البلاد.

في سياق متصل، أكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أحمد النما، أنه تم صرف مكافأة الأعمال الممتازة لـ 16197 موظفا من مستحقي المكافأة من العاملين في الوزارة.

وأشار النما، في تصريح صحافي، إلى أنه جار صرف المكافأة لبقية الموظفين تدريجيا خلال الفترة المقبلة، بعد استيفاء الأيام الفعلية للدوام، وفق طبيعة عمل تلك الفئات.

back to top