صادقت وزيرة البلدية د. نورة المشعان، على اعتراضاتها على تعديلات المجلس البلدي لجدول المواصفات والاشتراطات الخاصة ضمن لائحة البناء، ومن المقرر أن تصدر قرار الجدول الجديد للسكن الخاص خلال الأسبوع المقبل.

واعتمدت المشعان القرارات التي اتخذها «البلدي» في اجتماعه الثامن عشر لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث عشر، والمنعقد في 6 الجاري، ومنها طلب الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات باستقطاع جزء من موقع مركز بريد أم الهيمان التابع لوزارة المواصلات في منطقة علي صباح السالم (أم الهيمان سابقاً) لمصلحة الجهاز، ليكون مركز البيانات الوطني لاستمرارية الأعمال وإدارة الكوارث، كما اعتمدت طلب مؤسسة البترول الكويتية، بإضافة نسبة تجارية إلى مبنى مجمع القطاع النفطي في منطقة الشويخ.

Ad

وصادقت المشعان على الاقتراح المقدم من الأعضاء علياء الفارسي، وفرح الرومي، وشريفة الشلفان، وعبداللطيف الدعي، وإسماعيل بهبهاني، بشأن تخصيص موقع لمنشأة لاستعادة المواد لإعادة تدويرها، واقتراحي العضوة الشلفان المتعلقين بتدوير قناني البلاستيك وأغطيتها، والمحافظة على الشواطئ.

واعتمدت الوزيرة الاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس خالد مفلح المطيري بشأن تخصيص مواقف السيارات الملاصقة لقسائم السكن الخاص بكل مناطق الكويت لأصحاب القسائم المطلة عليها، وعلى طلب إضافة أملاك الدولة للقسائم بمدينة الكويت منطقة القبلة قطعة «1»، وطلب وزارة الداخلية باستحداث مواقف سيارات سطحية بالساحة الأمامية لمخفر شرطة الروضة ضمن القطعة «2».

اجتماع قياديي البلدية

في مجال آخر، شددت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية على ضرورة زيادة كفاءة الحملات التفتيشية على الجواخير والجزر لضبط المخالفات وإنفاذ القوانين بصرامة وتطبيقها بحزم للحفاظ على المعايير البيئية والعمرانية.

وأكدت المشعان، في تصريح «أهمية اتباع نهج مركزي في خدمة المواطنين بما يضمن تسهيل التعاملات وسرعة إنجاز المعاملات الحكومية مع مراعاة الاستجابة لاحتياجاتهم وحل مشكلاتهم بكفاءة وفاعلية وضرورة تسهيل الإجراءات على المواطنين وتحسين سبل التواصل معهم».

وأشارت الى اجتماعها مع قياديي البلدية في إطار سعي الدولة الجاد لتحقيق رؤية شاملة تستهدف تعزيز مفهوم الحياة الكريمة للمواطنين وتخطيط عمراني ينسجم مع المعايير العالمية للبنية التحتية الراقية والمستدامة.

ولفتت إلى التزام وزارة البلدية بتحقيق التطلعات الوطنية وضمان معيشة أفضل للمواطنين منسجمة مع أهداف الخطط التنموية الرامية إلى تنشيط البيئة الحضرية وترسيخ مفاهيم الاستدامة والتنمية المستدامة في جميع الخدمات البلدية.

ووجهت المشعان الإدارات المعنية في الوزارة إلى تهيئة بيئة ودية تعكس حرص الحكومة على تقديم أعلى مستويات الرعاية والخدمة.