إيمان النجم تقدم دورات تدريب في الإعلام

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 29-05-2024 | 21:20
الإعلامية إيمان نجم
الإعلامية إيمان نجم

ذكرت الإعلامية إيمان نجم أنها ستقدم عدة دورات في المجال الإعلامي، حتى تساهم في نقل خبراتها لإعداد الجيل القادم من الإعلاميين الشباب المؤهلين.

وبينت نجم أن من هذه الدورات «التقديم الإذاعي والتلفزيوني»، خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو المقبل، لافتة إلى أن الدورة ستكون بشكل مكثف، وتهدف إلى خلق كوادر إعلامية في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني، وإطلاق المواهب الكامنة، وتقويتها بصورة احترافية، من خلال التدريبات العملية.

وبينت أنها ستقدم دورة أخرى بعنوان «الإعلامي الشامل» لمدة خمسة أيام، بهدف تعريف المتدربين، بصورة مكثفة، بآليات العمل في المؤسسات الإعلامية، إضافة إلى تسليط الضوء على وسائل الإعلام الحديثة، مؤكدة أن الجانب النفسي مهم بالنسبة للإعلامي وظهوره، لذا ستقدم دورة عن اكتشاف الذات، وكيف تصبح متحدثاً وإعلامياً مهيأ في الجانبين الإذاعي والتلفزيوني.

من جانب آخر، قالت نجم إنها شاركت ضمن الإعلاميين في مؤتمر القمة العربي الـ 33 بمملكة البحرين، وعلَّقت: «امتازت القمة بالتجمُّع الإعلامي الكبير من كل الدول العربية، وكان هناك تبادل للخبرات والثقافات». وذكرت أنها مستمرة في تقديم برنامجها الإذاعي (رد كاربت)، الذي يُبث على «كويت إف. إم 103.7» خلال أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة والسبت، ويشارك في إعداده نواف النجادة، وهاشم محمد، وهو برنامج منوع يستضيف المبدعين الكويتيين بجميع المجالات من 7 – 8 مساءً.

وتحدثت عن أعمالها ومشاركتها السابقة، لافتة إلى أنها شاركت في دورة بالإمارات آخر أبريل الماضي ضمن أحد مراكز التأهيل الإعلامي كتعاون خاص، مشيرة إلى أنه من المحتمل إعادة هذا التعاون في سبتمبر المقبل.

وتابعت نجم: «في الفترة السابقة تشرفت بتقديم تكريم الفنان عبدالله الرويشد في موسم الرياض، وأيضاً في الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مهرجان (صيفي ثقافي) بدورته الـ 15، في المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي».

وأضافت: «شكراً للأمين العام المساعد لقطاع الفنون بـ (الوطني للثقافة) مساعد الزامل، لاختياره لي تقديم ليلة تكريم الشاعر الغنائي سامي العلي في مهرجان القرين الثقافي بدورته 29».

وأشارت إلى أنها قدمت دورة ضمن الدورات المتخصصة في المجالات الإبداعية بأكاديمية الفنون التابعة للهيئة العامة للشباب التي قدمتها في يناير الماضي بعنوان «فن إدارة الحوار»، حيث يعتمد هذا الفن بالدرجة الأولى على التحضير الجيد والبحث المعمق في الموضوع.

وحول استمرارية التعاون مع الهيئة، قالت نجم: «بإذن الله، العمل القادم من الدورات مستمر معهم، لتأهيل جيل إعلامي جديد».

back to top