نفذت اللجنة الخماسية، مساء أمس، حملة أمنية على منطقة الشويخ الصناعية، بمشاركة وزارات الداخلية، والتجارة والصناعة، والكهرباء والماء، والهيئة العامة للغذاء، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للصناعة، والإدارة العامة لمباحث الإقامة.

وقال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، المقدم عبدالله بوحسن، إن فرق التفتيش المشاركة في اللجنة تمكنت من فصل التيار الكهربائي عن 21 ورشة، وتسجيل 8 محاضر استدعاء من جانب مفتشي وزارة الكهرباء والماء المشاركين بالحملة.

Ad

وأضاف بوحسن أن قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء يوسف الخدة، وبإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة للمرور، العميد جمال الفودري، ومساعد المدير العام للمرور للشؤون الفنية، العميد غازي بورقبة، والعميد أشرف الأمير.

وذكر أن الحملة أسفرت عن تحرير 105 مخالفات مرورية متنوعة، وحجز 3 مركبات من قبل مفتشي إدارة الفحص الفني، إلى جانب تحرير 11 محضر ضبط ومخالفة قانون السكن في الورش، وتسجيل 4 محاضر استدعاء لأصحاب الورش والكراجات من جانب مفتشي الهيئة العامة للصناعة، إضافة إلى قطع التيار عن 21 ورشة وكراجاً من جانب مفتشي «الكهرباء»، وتحرير 8 محاضر مخالفات للكراجات والورش والحرفيين، وتسجيل 8 محاضر استدعاء من مفتشي «التجارة».

وأشار إلى أن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة المشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 11 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، في حين وضع مفتشو بلدية الكويت 90 ملصق إنذار على المركبات المهملة، وحرروا 18 مخالفة للورش تتعلق بالنظافة والإعلانات، ورفع 6 مركبات مهملة وسكراب تعيق الحركة المرورية، فضلا عن ضبط 3 وافدين بتهمة بائع متجول أمام الورش والمحال.

وأوضح بوحسن أن مفتشي الهيئة العامة للغذاء والتغذية حرروا 8 مخالفات لمركبات ودراجات نارية مخصصة لتوصيل الطلبات، فضلاً عن تحرير مخالفات للثلاجات وعربات الآيس كريم المخالفة لشروط الهيئة العامة للغذاء.