وافقت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي، على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن تخصيص موقع لاستزراع الأسماك والروبيان شمال منطقة الصبية.

وأبقت اللجنة، في اجتماعها برئاسة عبدالله العنزي اليوم، على جدولها، الكتاب المقدّم من الهيئة العامة للصناعة بشأن طلب ضم ارتداد الجهة الشرقية من القسيمة رقم أ2 بقطعة 1 بمنطقة الصليبية الصناعية.

Ad

وتأتي موافقة اللجنة بعد أن اعتمدت بلدية الكويت، في رأيها الفني، الموافقة على طلب هيئة الزراعة بإعادة تخصيص موقع الاستزراع السمكي للأسماك والروبيان بمساحة 7 كيلومترات مربعة، بمنطقة شمال الصبية، واشترطت في موافقتها أن يتم التنسيق مع جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان، وعرض تفاصيل المشروع ومكوناته على المجلس البلدي قبل التنفيذ.

وشددت البلدية على أن تسلّم أرض المشروع سيكون على عدة مراحل تبدأ بالمرحلة الأولى 1 كيلومتر مربع، وفي المرحلة التالية بعد عرض مخرجات المشروع على «البلدي»، فضلاً عن تقديم دراسة تقييم المردود البيئي والاجتماعي للمشروع، والالتزام باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماع رقم 2023/24 المنعقد في 7 نوفمبر 2023، والتنسيق معها قبل التنفيذ.

وطالبت بتخويل الإدارات المختصة بزحزحة وتعديل أبعاد الموقع ومساحاته بما لا يزيد على مساحاته المقررة، وذلك في حال تعارُضه مع أي من خدمات البنية التحتية القائمة أو أي دواعٍ تنظيمية، وذلك أثناء التثبيت.