غوران مستمر مع اليرموك والخطيب يجدد للفحيحيل

القادسية يودّع فواز ويفاوض المغربي برحمة

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 29-05-2024 | 20:18
رفعت فرق دوري زين الممتاز لكرة القدم وتيرة استعداداتها للموسم الجديد، الذي يبدأ
9 أغسطس المقبل، عبر إبرام صفقات جديدة على مستوى المدربين واللاعبين المحليين والمحترفين.

شهد سوق انتقالات اللاعبين والمدربين استعدادا لمنافسات دوري زين لكرة القدم في الموسم المقبل، نشاطا كبيرا في اليوم التالي لختام الدوري مباشرة، وعلمت «الجريدة» أن إدارة اليرموك احتفظت بالمدرب الصربي غوران، بعد ان ساهم في صعود الفريق للدوري الممتاز.

وبالمثل جددت إدارة الفحيحيل الثقة في الجهاز الفني بقيادة السوري فراس الخطيب للموسم الثالث على التوالي، كما تم رفع القيمة المالية لعقد الخطيب ليصبح ثالث أغلى مدرب في الدوري الكويتي بعد التونسي نبيل معلول والكرواتي انتي ميشا.

عامري وسعيد خارج حسابات الكويت وصراع ثنائي على العجمي

وعملت إدارة الفحيحيل منذ الجولات الأخيرة في الدوري بالموسم الحالي على تجديد عقود المحترفين الايفواري روبن، والبرازيلي باروس، ومواطنه جولي سيزار، في حين لا تزال المفاوضات قائمة مع البرازيلي فيتور من أجل تجديد تعاقده، في المقابل دخل القادسية والعربي في مفاوضات مع إدارة الفحيحيل من اجل ضم مهاجم الفريق عبدالمحسن العجمي باعتباره مرتبطا مع الفحيحيل حتى نهاية الموسم المقبل.

وتحركت إدارة كاظمة في اتجاه الاحتفاظ بالمحترف الأردني أحمد العرسان ليواصل مسيرته المميزة مع الفريق، وذلك بناء على توصية من مدرب الفريق محمد دهيليس، كما اتفقت إدارة البرتقالي مع المحترف الجزائري رضا بنشا على الاستمرار مع الفريق، وعلى مستوى اللاعبين المحليين اتفق نادي كاظمة مع لاعب خيطان السابق محمد عنتر لتدعيم الجهة اليسرى.

تحركات السالمية

وفي السالمية تحركت إدارة النادي في أكثر من اتجاه لتدعيم صفوف الفريق وتعويض رحيل معاذ الظفيري، وعذبي شهاب لصفوف القادسية، وعلى مستوى حراسة المرمى استقر الأمر على استمرار سعود الجناعي للموسم الثاني على التوالي ليكون إلى جانب الحارس الدولي عبدالرحمن الفضلي.

واستقر الأمر داخل الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي انتي ميشا على الاحتفاظ بالمحترفين اليكس ليما، والليبي السنوسي الهادي، وايضا الغامبي سانج بير في حين خرج البرازيلي سيبا، والغاني ايساكا من حسابات الموسم المقبل.

صفقات جديدة

وفي الكويت خرج التونسي ياسين عامري، والإيفواري جمعة سعيد من حسابات النادي في الموسم المقبل، في حين تمسك الجهاز الفني بالكونغولي مالك، ليكون إلى جانب الارجنتيني فيتور الذي تعاقد معه النادي مؤخرا، كما تمسك النادي باستمرار البحريني محمد مرهون، والتونسي طه ياسين الخنيسي، خصوصا ان الأخير يرتبط بعقد طويل الأمد مع الأبيض.

وفيما يخص محترف الكويت المغربي مهدي برحمة فقد تلقى اللاعب عرضا جادا من القادسية ليتواجد مع الأصفر في الموسم المقبل، كما توجد رغبة من إدارة نادي الكويت تتجاوز نسبة 70 في المئة للاحتفاظ باللاعب.

شكراً فواز

وعبر الموقع الرسمي للنادي شكرت إدارة القادسية المحترف العماني عبدالله فواز على ما قدمه للفريق منذ انضمامه للأصفر بالانتقالات الشتوية الماضية، في اشارة الى انتهاء مهمة اللاعب مع الفريق.

وتسعى إدارة القادسية إلى تعويض 3 محترفين خروجوا من حسابات الأصفر في الموسم المقبل، وهم المالي ابراهيما تانديا، الذي انتقل إلى الدوري السعودي دوري بلو، والعماني عبدالله فواز، والأرجنتيني فيتور الذي انتقل إلى الكويت.

ظاهر العدواني مع النصر الموسم المقبل

أنهى مجلس إدارة نادي النصر اتفاقه مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ظاهر العدواني على تمديد عقده لمدة عام، للاستمرار في مهمته في الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025.

وثمة قناعة تامة داخل المجلس بأن العدواني هو الأفضل لقيادة الفريق في الموسم المقبل، بعد نجاح الفريق تحت قيادته بالمشاركة في مجموعة البطولة، مع التماس العذر له لعدم تحقيق النتائج المأمولة، بسبب الظروف التي أحاطت بالفريق، وأبرزها عدم صرف المستحقات المالية للاعبين المحليين والأجانب، الأمر الذي ألقى بظلاله السلبية على العنابي.

ومن المقرر، أن يعقد مجلس الإدارة برئاسة خالد الشريدة اجتماعاً الأسبوع المقبل، من أجل اعتماد عقد المدرب الجديد، ومناقشة العديد من الأمور الخاصة بالفريق الأول.

ومن الأمور التي ستتم مناقشتها على طاولة مجلس الإدارة موعد انطلاق التدريبات، والذي تحدد له يوم 23 يونيو المقبل، نظرا لانطلاق منافسات الموسم المقبل يوم 9 أغسطس.

كما سيناقش المجلس تحديد الدولة التي ستستضيف المعسكر الخارجي للفريق، والذي تقرر له يوم 15 أغسطس المقبل، وسيستمر أسبوعين، حيث تتم المفاضلة بين أكثر من دولة، ما بين عربية وأوروبية.

كما سيحسم المجلس ملف اللاعبين المحترفين، فبينما تمت الموافقة على استمرار اللاعب الليبي المعتصم اللافي للموسم المقبل، يبحث المجلس بالتنسيق مع العدواني، مدى استمرار الثلاثي الجزائري أيمن لقجع، والسوريين عمر الميداني وعبدالله الشامي، من عدمه، وذلك من أجل البحث عن محترفين جدد في حال عدم التجديد للثلاثي.

يذكر أن المحترف الكولومبي هانسيل زاباتا، الذي أحرز للنصر 20 هدفاً في دوري زين، سيخوض تجربة جديدة مع كاظمة في الموسم المقبل.

إلى ذلك، أبلغ مسؤولو النادي اللاعبين لافي عماش وعبيد رافع بعدم تجديد عقديهما، فيما سيتم إبلاغ عدد آخر من اللاعبين بعدم حاجة العنابي لهم في الموسم المقبل.

back to top