«سلة» الكويت إلى نصف نهائي «غرب آسيا»

هزم غورغان الإيراني وتصدر المجموعة الثانية

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 29-05-2024 | 20:22
صراع تحت السلة في محاولة للتسجيل
صراع تحت السلة في محاولة للتسجيل

نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت في التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا «دوري السوبر»، عقب فوزه الصعب على غورغان الإيراني بنتيجة «85 - 77»، محققاً العلامة الكاملة بصدارة فرق مجموعته الثانية، وذلك في المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة في اطار منافسات الجولة الثالثة والختامية من دوري مجموعات البطولة، المقامة حتى الأول من يونيو المقبل.

كما شهدت الجولة الختامية في ذات المجموعة، فوز كاظمة على تاميل نادو الهندي في لقاء تحصيل حاصل بنتيجة «102 - 96»، بعدما فقد الفريقان حظوظهما في التأهل.

وبذلك تصدر الابيض مجموعته برصيد 6 نقاط فيما ارتفع رصيد غورغان الى 5 وكاظمة إلى 4 وتاميل 3 نقاط.

وسيلتقي الكويت غداً الجمعة مع فريق الحكمة اللبناني ثاني المجموعة الأولى فيما سيواجه غورغان فريق الرياضي اللبناني بطل المجموعة الثانية.

يذكر أن طرفي النهائي سيتأهلان لمنافسات نهائيات القارة الآسيوية التي ستنطلق في التاسع من يونيو المقبل في مدينة دبي الإماراتية.

أفضلية بيضاء

جاءت مباراة الكويت مع غورغان الايراني قوية منذ انطلاقها، وكانت الافضلية فيها للابيض خلال الدقائق الاولى من الربع الأول بعدما تقدم 18 - 10 عبر تألق حمد عدنان في الاختراق والهاييتي لالان أسفل السلة لينهي الفترة الاولى لمصلحته 23 - 35.

وقلص غورغان الفارق في الربع الثاني بعدما تألق محترفه الاميركي جونز في التسجيل من خارج القوس الى 3 نقاط مع نهاية الفترة الثانية 51 - 48. وتبادل الفريقان التقدم في الربع الثالث قبل ان ينهي الابيض هذه الفترة لمصلحته 68 - 63.

وحسم الكويت المباراة لمصلحته في الربع الرابع عبر دفاع المنطقة الذي حد كثيراً من خطورة لاعبي منافسه اسفل السلة ليحسم المباراة لمصلحته بنتيجة 85 - 77.

back to top