أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة عن استضافة 20 طبيباً خلال شهر يونيو المقبل، وذلك في عدة تخصصات طبية ضمن برنامج الأطباء الزائرين.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن ذلك يأتي في إطار الحرص على استضافة نخبة من الاستشاريين العالمين، لتوفير أفضل الخدمات الطبية، العلاجية والبحثية والتدريبية.

وأوضحت أن قائمة الاستشاريين تضم نخبة من الكفاءات الطبية العالمية، من الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية فرنسا والمملكة المتحدة، وعدة دول أخرى، مضيفة أن التخصصات تشمل جراحات العيون، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة.

Ad


وأشارت إلى أن الهدف من برنامج الأطباء الزائرين، لا يقتصر على معاينة الحالات المرضية فحسب، بل يمتد إلى مناقشة أحدث التطورات والمستجدات الطبية، والأساليب العلاجية، والتدريب، وتبادل الخبرات مع الكوادر الطبية والفنية الوطنية.

ولفتت إلى أنه يُمكن التعرف على قائمة الأطباء الزوار، وحجز موعد مسبق، ورفع البيانات والتقارير المطلوبة عبر تطبيق كويت-صحة، أو عبر التطبيق الحكومي الموحد «سهل» ضمن قائمة خدمات في التطبيق، وذلك لمراجعة الفريق المعني للحالة والتقارير، والتأكد من مطابقة التخصص مع الطبيب الزائر المطلوب، ومن ثم يتم التواصل مع صاحب الطلب لتحديد موعد مسبق، كما أنه يمكن الاستفسار عن الطبيب الزائر لطلب الاستشارة أو عرض الحالة عبر القسم الفني المختص في المستشفيات والمراكز التخصصية.