اختفاء شاب سعودي في القاهرة منذ شهر.. والسفارة السعودية تعلق

تعاطف كبير على منصات التواصل مع خبر «هتان شطا»
• انتشار وسم #المفقود_هتان مع صوره أملاً في العثور عليه

نشر في 30-05-2024 | 10:41
آخر تحديث 30-05-2024 | 17:00
الشاب السعودي المختفي هتان شطا
الشاب السعودي المختفي هتان شطا
أصدرت السفارة السعودية في القاهرة، الخميس، بياناً لكشف جانب من تفاصيل اختفاء سعودي يُدعى هتّان بن غازي شطا في مصر، منذ نهاية أبريل الماضي، بعدما احتل اسمه ووسم البحث عنه منصات التواصل الاجتماعي.

وقال البيان «بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة تود السفارة التوضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت بإجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فوراً في اتخاذ إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه».



وتابع بيان السفارة السعودية «سجلت الكاميرات لحظة خروج هتان بن غازي شطا من المنطقة التي يسكن فيها بالتجمع الخامس قبل اختفائه».

وأكدت السفارة السعودية أن «البحث المكثف جار عن هتان شطا من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة، وبالتنسيق مع أسرة المواطن»، فيما لم يصدر من الجهات المعنية في مصر، حتى حينه، أي تعقيب أو بيان رسمي، يتعلق بكشف ملابسات الواقعة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، تصريحات عن أسرة هتان شطا، مفادها أنه يعمل «لايف كوتش»، ويُسافر إلى مصر، بشكل متكرر، لحضور ورش عمل ودورات تدريبية متعلقة بمجال عمله، وأنه اختفى منذ نهاية أبريل الماضي، بعد خروجه من منزله في حي الرحاب بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

back to top