أصيب 3 أشخاص بانفجار وقع في سيارة سياحية بحي الشماس في مدينة حمص وسط سورية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة المدينة.

وتناقلت صفحات إخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالت إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة بجانب السكن الجامعي قرب حي الشماس في حمص.

وتحدثت المعلومات الأولية عن إصابتين بليغتين في الانفجار.
Ad


وفي وقت لاحق، قالت «سانا» إن قاضي محكمة الجنايات في حمص القاضي أكرم ابراهيم وابنه أصيبوا بجروح متفاوتة جراء هجوم إرهابي بعبوة ناسفة استهدف سيارته في مدينة حمص.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حمص لمراسل «سانا» أن هجوماً إرهابياً بعبوة ناسفة استهدف سيارة القاضي ابراهيم في حي المدينة الجامعية ما أدى الى إصابته وابنه بجروح تراوحت بين المتوسطة والبالغة بينما أصيب ابنه الآخر إصابة طفيفة.

ولفت المصدر إلى أنه تم نقل المصابين على الفور إلى أحد مشافي حمص.

ضربات إسرائيلية

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قتلت طفلة وأصيب أكثر من 10 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف أحد أحياء مدينة بانياس شمال مدينة طرطوس، وفقاً لوكالة «سانا».

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أن فتاة قُتلت وأصيب 20 مدنياً في القصف الإسرائيلي.

كما ذكر المرصد أيضاً أن قصفاً إسرائيلياً على وسط سورية أمس أسفر عن مقتل 3 عناصر من حزب الله، قبل أن تنفي اليوم الخميس مصادر الحزب الأمر في تصريحات لقناة لبنانية.

وبحسب المصادر، فإن الاحتلال الإسرائيلي قصف شاحنة على طريق الفرقلس-حمص ونجا سائقها الذي قفز من الشاحنة، مؤكدة أنه لم يكن في الشاحنة أي من عناصر حزب الله.

يُشار إلى أن منطقة الفرقلس تنتشر ضمنها قوات حزب الله اللبناني وفصائل أخرى مدعومة من إيران «وقتل عنصران من حزب الله اللبناني السبت الماضي جراء قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على مركبتين تابعتين له في وسط سورية» وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.