ورشة عمل حول «ارتفاع ضغط العين»

«الصحة» تستضيف 20 طبيباً ضمن برنامج الزائرين في يونيو

نشر في 30-05-2024 | 12:36
آخر تحديث 30-05-2024 | 19:52
ورشة عمل حول مرض «ارتفاع ضغط العين»
ورشة عمل حول مرض «ارتفاع ضغط العين»

نظمت رابطة أطباء العيون الكويتية، بالتعاون مع مجلس أقسام العيون في وزارة الصحة، ورشة عمل حول مرض «ارتفاع ضغط العين» (الجلوكوما)، بحضور عدد من الخبراء العالميين المتخصصين من إسبانيا والسعودية ومصر، إضافة إلى مجموعة من الأطباء الكويتيين.

وقال رئيس مجلس أقسام العيون في وزارة الصحة رئيس رابطة أطباء العيون الكويتية، د. أحمد الفودري، في تصريح للصحافيين، إن الورشة جاءت استمراراً للاهتمام الكبير والدعم اللامحدود للتعليم الطبي المستمر من وزير الصحة د. أحمد العوضي.

وأضاف أنه تم خلال الورشة تقديم العديد من المحاضرات العلمية ألقاها خبراء ومختصون في «الجلوكوما» تتعلق بتشخيص وعلاج حالات ضغط العين استناداً إلى أحدث البروتوكولات العالمية، فضلاً عن تقديم شرح وافٍ للعمليات الجراحية التي تجرى في ذلك التخصص.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة، استضافة 20 طبيباً خلال يونيو المقبل في عدة تخصصات طبية ضمن برنامج الأطباء الزائرين.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن ذلك يأتي في إطار الحرص على استضافة نخبة من الاستشاريين العالميين، لتوفير أفضل الخدمات الطبية، والعلاجية، والبحثية، والتدريبية.

وأوضحت أن قائمة الاستشاريين تضم نخبة من الكفاءات الطبية العالمية، من الولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وعدة دول أخرى، مضيفة أن التخصصات تشمل: جراحات العيون، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة.

back to top