قالت إدارة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس المتوقعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري ستكون شديدة الحرارة نهاراً مائلة للحرارة ليلاً.

وأفاد مدير «الإدارة» عبدالعزيز القراوي في تصريح لـ«كونا» بأن خرائط الطقس والنماذج العددية تُشير إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وأضاف القراوي أن حالة طقس نهار اليوم الخميس شديدة الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 45 و48 درجة مئوية والبحر من خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع من 2 إلى 4 أقدام.

Ad


وأشار إلى أن طقس نهار غد الجمعة سيكون شديد الحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و38 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 46 و49 أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من 1 إلى 4 أقدام.

أما طقس نهار السبت، فتوقع أن يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تقوى أحياناً من 20 إلى 60 كيلومترا في الساعة وتكون مثيرة للغبار، مشيراً إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 والبحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 إلى 6 أقدام.