جمعية خريجي «LAU» تحتفي بزيارة رئيس الجامعة للكويت

شارك في قمة تطوير التعليم التي نظمتها «AUM»

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 18:58
معوض متوسطاً الخريجين والمشاركين في التكريم
معوض متوسطاً الخريجين والمشاركين في التكريم

أقامت جمعية خريجي الجامعة اللبنانية - الأميركية (LAU) - فرع الكويت، حفل عشاء على شرف زيارة رئيس الجامعة في بيروت د. ميشال معوض، إلى الكويت، التي شارك خلالها في فعاليات قمة «تطوير التعليم نحو مستقبل مستدام»، التي نظمتها جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM).

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات المهمة وأعضاء جمعية الخريجين في الكويت، إضافة إلى القائم بالأعمال بالوكالة في السفارة اللبنانية، باسل عويدات، والملحق الاقتصادي د. شادي أبو ضاهر.

وعلى هامش الحفل، ألقى معوض كلمة عبرّ خلالها عن سعادته بكونه في الكويت ولقائه الخريجين للمرة الأولى، كما تناول في كلمته تطورات شؤون الجامعة في بيروت، وكذلك الخطط والمبادرات الاستراتيجية التي تبنّتها الجامعة وقضت بتوسيع أطر رسالتها التعليمية.

وأشاد معوض بالصورة المشرفة التي تجسدها الجالية اللبنانية في الكويت، ومساهمتها البارزة في النهضة الاقتصادية للبلاد.

ويتمتع معوض بسيرة أكاديمية علمية رفيعة، فهو متخصص في جراحة الأعصاب التداخلية لشرايين الدماغ في معهد علوم الأعصاب ومستشفيات جامعة كولومبيا في نيويورك عام 1981، وتلقى العديد من المنح، وفي رصيده أكثر من 320 مقالاً علمياً نُشرت في مجلات طبية عالمية مرموقة، وله إسهاماته في كتابة فصول عدة من مؤلفات طبية متقدمة، وقدّم حوالي 211 ورقة بحثية في مؤتمرات محلية وعالمية، وشارك في 28 ندوة دولية طبية، كما ترأس تحرير عدد من المجلات الطبية البارزة.

back to top