مؤشر الأحمال يقفز 521 ميغاواط في يوم

افتتاح محطتي تعبئة مياه أمغرة والمطلاع يخفف الضغط عن «الجهراء»

نشر في 30-05-2024 | 14:20
آخر تحديث 30-05-2024 | 20:33
مؤشر الأحمال الكهربائية في البلاد يواصل ارتفاعه مع ارتفاع درجات الحرارة
مؤشر الأحمال الكهربائية في البلاد يواصل ارتفاعه مع ارتفاع درجات الحرارة

في تطور خطير ينذر بما قد يشهده قطاع الكهرباء خلال موسم ذروة الحرارة صيفاً، قفز مؤشر الأحمال الكهربائية ظهر اليوم ليلامس الـ 16 ألف ميغاواط بتسجيله 15971 ميغاواط بزيادة 521 عن أمس، مع ارتفاع حرارة الطقس إلى 49 درجة مئوية.

وكان المؤشر سجل أمس 15450 ميغاواط، مما دفع مصادر بوزارة الكهرباء إلى مناشدة المواطنين والمقيمين ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال في وقت ذروتها من الساعة 11 ظهراً إلى الـ 5 عصراً.

وقالت مصادر في «الكهرباء» إن هناك اجتماعات شبه دائمة مع القطاعات الفنية بالوزارة؛ لمتابعة حالة الشبكة الكهربائية في البلاد، وملاحظة الأعطال، واستعدادات فرق الطوارئ في مختلف المحافظات.

وفي تفاصيل الخبر:

واصل مؤشر الأحمال الكهربائية، اليوم، ارتفاعه مسجلا 15946 ميغاواط، بزيادة 500 ميغاواط عن أمس، بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس وبلوغها 48 درجة مئوية.

وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن هناك عدة اجتماعات تعقد في الوزارة مع مختلف القطاعات الفنية، لمتابعة حالة الأحمال الكهربائية، ووضع الشبكة الكهربائية في البلاد، وهناك استعدادات كبيرة من فرق الطوارئ في مختلف المحافظات، لسرعة التعامل مع أي أعطال قد تقع على مدار الساعة، في ظل الارتفاع الكبير لدرجات حرارة الطقس وارتفاع الأحمال.

في سياق منفصل، أفاد وكيل قطاع خدمة العملاء بالتكليف، المهندس فلاح المطيري، بأنه جار العمل على قدم وساق لإنجاز مشروع محطة أمغرة لتعبئة مياه التناكر، تمهيدا لافتتاحها قريبا لتلبية احتياجات أهالي المطلاع من المياه، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل أيضا بالتوازي على إنجاز محطة المطلاع المؤقتة لتعبئة مياه التناكر.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن تشغيل المحطتين تباعا من شأنه أن يخفف الضغط عن محطة تعبئة مياه الجهراء، مؤكدا حرص الوزارة على توفير خدماتها لجميع عملائها، بما يخدم المصلحة العامة، ويسهل على المواطنين والمقيمين إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

يُذكر أن الكويت سجّلت الرقم الأعلى لمؤشر الأحمال الكهربائية في يوليو الماضي، حيث بلغ 16370 ميغاواط مع ارتفاع حرارة الطقس إلى 52 درجة مئوية.

موقع «الكهرباء» يخرج من الخدمة للصيانة

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وارتفاع مؤشر الأحمال الكهربائية، خرج موقع وزارة الكهرباء الإلكتروني من الخدمة، وأعلنت الوزارة أن الموقع تحت الصيانة، ليعود إلى العمل بعد ساعات.

back to top