أعلنت وزيرة الأشغال العامة، وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. نورة المشعان، أمس، اعتماد اللجنة التوجيهية العليا الكويتية- السعودية في اجتماعها السادس مخرجات دراسة الجدوى لمشروع الربط السككي بين مدينتي الكويت والرياض.

وقالت الوزيرة المشعان في تصريح لـ«كونا»، إن «الاتفاق بين البلدين الشقيقين يعد انعكاسا للارادة المشتركة لبناء مستقبل مستدام ومترابط في المنطقة».

Ad

ورحبت المشعان بزيارة الوفد السعودي الشقيق برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، واصفة الزيارة بـ«أنها خطوة مهمة» في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين.

وأضافت أن هذه الزيارة تمثل جسراً فاعلاً لتبادل الخبرات وتعميق الشراكات الإقليمية، والذي توج في الاجتماع السادس للجنة التوجيهية باعتماد هذا الاتفاق، مؤكدة أن «الدراسة امتدت لمدة 6 أشهر، واستطاع فريقا الدولتين التغلب على العوائق عبر تكثيف الجهود المبذولة، وعقد عدة ورش في مختلف المجالات».

وأفادت بأن الاجتماعات كانت عبر وسائل الاتصال المرئية بشكل شبه يومي بين فريقي إدارة المشروع من كلا البلدين، مما زاد من التواصل الفكري والتنموي لبناء المشروع.

وأكدت تواصل الكويت الترحيب بمثل هذه المبادرات التي تسهم بلا شك في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتوسعة آفاق التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وشددت على أهمية العمل المشترك، مبينة أن هذا المشروع سيفتح آفاقا جديدة للنقل والخدمات اللوجستية، ما سيعود بالنفع على الشعبين الكويتي والسعودي.

تعزيز التعاون والتكامل

من جانبه، أعرب الوزير الجاسر، عن بالغ ارتياحه لما أسفرت عنه المباحثات في اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لتعزيز التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.

وقال الجاسر إن اللقاءات مع المسؤولين الكويتيين كانت «مثمرة للغاية»، وتميزت بالروح البنّاءة والرغبة المشتركة في تحقيق مزيد من التعاون في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن هذه الزيارة جاءت تلبية لتوجيهات القيادات العليا للبلدين الشقيقين الرامية لتعزيز التنمية الاقتصادية والتجارة والتواصل بين الشعبين الشقيقين، والتطلع قدماً نحو مزيد من الترابط وتكامل البنى التحتية، بما يخدم المصالح المشتركة.