«المهندسين»: تحقيق الاستدامة بعقود الإنشاء والتشييد بما يلائم التنمية

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 30-05-2024 | 18:23
السبيعي يتلقى تكريم الجمعية
السبيعي يتلقى تكريم الجمعية

شاركت جمعية المهندسين في فعاليات المؤتمر العربي السادس لعقود «فيديك» العالمية، والذي عقد بالقاهرة مؤخراً، برعاية الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، وحضور ممثلين عن المنظمات التحكيمية العربية والتابعة لـ«فيديك»، تحت شعار «نحو عقود تشييد مرنة وفعالة».

ومثل «المهندسين» وفد برئاسة نائب رئيس الجمعية رئيس مركز التحكيم الهندسي بالكويت المهندس محمد السبيعي، وضم المدير التنفيذي للمركز المهندس ناصر المطيري، وعضوي مركز التحكيم المهندس أنس الحربي والمهندس حمد منصور.

وأكد السبيعي أن «هذه المشاركة في هذا المؤتمر ركزت على الاستزادة من الخبرات العربية والعالمية لتطوير عملية التحكيم، وخاصة التحكيم الهندسي الذي يعنينا كثيرا كمهندسين في الكويت»، مضيفا أن «الوفد الكويتي عرض خلال التواصل المباشر مع المشاركين جهود مركز التحكيم الهندسي بمجال الارتقاء بعقود البناء والتشييد في مجتمعنا كجمعية مهنية – هندسية من مؤسسات المجتمع المدني، وأقدم هذه الجمعيات في الكويت».

وأشار إلى أن الجمعية والمهندسين بالكويت أكدوا في مراحل مبكرة أهمية التطوير المستمر لعقود البناء والتشييد، ووضع أسس التحكيم الهندسي في المجتمع، وشكلوا لجنة خاصة للتحكيم الهندسي منذ نحو 30 عاما، وقد ضمت قامات وخبرات هندسية مخضرمة.

وتابع: «إننا وبهذه المناسبة نتطلع إلى دعم رسمي وحكومي لمثل هذه الفعاليات الهادفة إلى تحقيق الاستدامة والتنمية والتشجيع على الاستثمار في بلداننا»، مضيفا أن «مثل هذه المشاركات تصب في جهودنا لتحقيق الاستدامة في عقود الإنشاء والتشييد وتطويرها بما يتوافق ومتطلبات التنمية في البلاد، خاصة أننا على أبواب مرحلة مهمة في تنفيذ المشاريع العملاقة بالكويت».

back to top