اتفاقية شراكة بين «مفوضية اللاجئين» و«النوري»

500 ألف دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 30-05-2024 | 18:37
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية اتفاقية شراكة جديدة لدعم اللاجئين السوريين بالأردن، كمنحة نقدية قيمتها 500 ألف دولار موجهة إلى مشاريع كسب سبل العيش للعائلات اللاجئة، بهدف تمكين 400 عائلة من تغطية احتياجاتها الأكثر إلحاحاً عبر المساعدات النقدية لمدة ستة أشهر.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية النوري المهندس جمال النوري إن هذه الاتفاقية هي الشراكة الرابعة بين الجمعية ومفوضية اللاجئين، مشيراً إلى أن اتفاقيات التعاون التي تمت بين الجمعية والمفوضية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، استفاد من نتائجها اكثر من 7200 عائلة سورية لاجئة.

من جهتها، قالت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالكويت نسرين ربيعان إن «الاتفاقية الجديدة تعكس عمق الشراكة مع جمعية النوري، وأهمية التعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية التي تشكل امتداداً بل وانعكاساً لتشجيع والتزام الحكومة الكويتية بدعم أنشطة المفوضية والاستجابة الانسانية في وقت كثُرت الأوضاع الإنسانية الممتدة مع شح التمويل، في وضع تاريخي يواجه المفوضية».

وتوجهت الربيعان بالشكر للشعب الكويتي على وقفته ومساندته المستمرة للاجئين، وعلى حسه الإنساني العالي في دعم مختلف القضايا التي تتعلق بالأزمات الإنسانية.

back to top