الدبوس: تعزيز التعاون مع البلديات الخليجية لتحقيق التنمية

نشر في 30-05-2024
آخر تحديث 30-05-2024 | 18:54
مدير بلدية الكويت، المهندس سعود الدبوس
مدير بلدية الكويت، المهندس سعود الدبوس

أكد مدير بلدية الكويت، المهندس سعود الدبوس، الدور الفاعل لدولة الكويت ممثلة في البلدية، بتعزيز التعاون مع البلديات الخليجية لتحقيق التنمية والتقدم المستدام في دول مجلس التعاون.

وقال الدبوس لـ «كونا»، عقب الاجتماع الـ 27 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في مجلس دول التعاون لدول الخليج، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة، إن وزراء البلديات لدول الخليج ناقشوا عدة مواضيع مهمة، من أبرزها كود البناء الخليجي وتطوير التشريعات وآلية الرقابة البلدية والشروط وآلية تنصيف المقاولين، وخطة العمل البلدي الخليجي المشترك للأعوام 2024 -2030.

وأضاف الدبوس أن الاجتماع فرصة لتبادل الأفكار والمعرفة، ويسهم في بناء شراكات قوية ومثمرة بين البلديات، قائلاً «واثقون بقدرتنا المشتركة على تحقيق أهدافنا ورسالتنا في خدمة المجتمع وتطوير العمل البلدي».

وأشار الدبوس إلى أن من بين الإنجازات التي تحققت كود البناء الخليجي الذي يعتبر الالتزام به أمراً مهماً لضمان جودة البناء ومقاومته للظروف المناخية القاسية في المنطقة، ويتكون من مجموعة من القوانين والمعايير التي تحدد المتطلبات الفنية والهندسية للبناء في دول الخليج العربي، ومنها الكويت، متابعاً أن الكود يهدف إلى ضمان سلامة المباني وتحسين جودة البناء في المنطقة.

back to top