يواصل منتخب الكويت الأول لكرة القدم، تدريباته على استاد اس تي بي بالعاصمة التايلندية بانكوك، بمعسكره التدريبي الذي يقام هناك مدة أسبوع، استعدادا لمباراتي الهند وأفغانستان، المقرر لهما يومي 6 و11 يونيو المقبل في كلكتا والكويت، على التوالي، وذلك في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

اقتناص تذكرة التأهل الثانية

Ad

ويجري الأزرق تدريباته على فترتين، حيث يسابق الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم الزمن، لتجهيز اللاعبين للقاء الهند، الذي يعول عليه الجميع كثيرا بتحقيق نتيجة إيجابية لا سيما الفوز، من أجل الدخول بقوة في أجواء المنافسة على تذكرة التأهل الثانية للدور النهائي من تصفيات المونديال، وكأس آسيا، بعد أن حصد المنتخب القطري الشقيق التذكرة الأولى.

ويتدرب اللاعبون في الفترتين الصباحية والمسائية، على العديد من الجمل الفنية والتكتيكية، والتي يتم تطبيقها في التقسيمة التي يجريها الجهاز الفني لمدة 30 دقيقة في التدريب المسائي.

ويخضع كل خط لتدريبات خاصة، من أجل توضيح مهام وواجبات كل لاعب في الخطوط الثلاثة.

محاضرات فنية

ويركز بينتو، كعادته على المحاضرات الفنية التي يعقدها مع اللاعبين عقب انتهاء التدريب المسائي في مقر إقامة الوفد، حيث يلقي الضوء على عدد من المباريات الحديثة للمنتخب الهندي، إلى جانب المباراة التي جمعت المنتخبين بالكويت، في الجولة الأولى من المنافسات التي خسرها الأزرق بهدف من دون رد.

إلى ذلك، يخضع الجهاز الطبي للمنتخب اللاعبين لتدريبات استشفائية، من أجل تلافي إصابتهم بالإرهاق والإجهاد في التدريبات الحالية، وذلك بعد المجهود الكبير الذي بذلوه مع أنديتهم في الفترة الأخيرة، التي شهدت ضغط المباريات، من أجل إنهاء الموسم في موعده المحدد سلفا يوم 28 الجاري، قبل أن يتم تقديمه مدة 24 ساعة.

الإعداد النفسي

ولا يقتصر إعداد اللاعبين فنيا وبدنيا للقاء، حيث يتم إعدادهم نفسيا، لهذه المواجهة المصيرية، وضرورة تحقيق الفوز بها، أو على أقل تقدير التعادل، ثم الفوز على افغانستان في الكويت، وخسارة المنافس الهندي أمام قطر في الجولة الأخيرة.

الموسى: «الآسيوي» رفض الاستئناف

إلى ذلك، أعلن مدير المنتخب عبدالرحمن الموسى أن الاتحاد الكويتي تلقى كتاباً من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترفض من خلاله استئناف الاتحاد الكويتي بشأن مشاركة المهاجم سلمان العوضي في مباراتي الهند وأفغانستان في التصفيات الآسيوية المشتركة، وذلك بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة ماليزيا ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في قطر.

‏وأشار الموسى إلى أن روي بينتو قرر استدعاء لاعب السالمية معاذ الأصيمع بدلا من العوضي.