الكويت تخطى القادسية واقترب من حسم لقب دوري اليد

نشر في 31-05-2024
آخر تحديث 30-05-2024 | 19:17
جانب من مباراة الكويت والقادسية
جانب من مباراة الكويت والقادسية

اقترب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت من حسم لقب الدوري الممتاز للعبة بعد أن حقق فوزاً ثميناً على غريمه القادسية بنتيجة 34 - 26 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في الجولة الخامسة «ختام دور الذهاب» للبطولة والتي شهدت ايضا فوز كاظمة على برقان 29 - 25 بينما تعادل العربي مع السالمية 28 - 28.

بهذه النتائج، رفع فريق الكويت رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول، وأصبح على بعد فوزين فقط من اللقب، بينما ارتقى كاظمة للمركز الثاني متقدماً بفارق الأهداف على القادسية الذي تراجع للمركز الثالث ولكل منهما 27 نقطة، ورفع السالمية رصيده إلى 24 نقاط وبقي في المركز الرابع يليه العربي في المركز الخامس بـ23 نقطة، وتجمد رصيد برقان عند 18 نقطة في المركز السادس والأخير.

سيطرة الأبيض

وعلى غير المتوقع، لم ترتقِ مباراة الكويت والقادسية للمستوى المنتظر، ولم يجد الابيض الصعوبة في فرض افضلية واضحة من بداية اللقاء حتى صافرة نهاية اللقاء

مستغلاً غياب التركيز ووجود مساحات بين مدافعين القادسية وعدم وجود حلول هجومية لتفكيك دفاعات الأبيض الذي حسم المباراة بفارق كبير.

3 مباريات اليوم

وتبدأ اليوم مباريات «دور الإياب» بالجولة السادسة، بإقامة 3 مباريات حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الكويت «الأول 34 نقطة» مع برقان الأخير «18 نقطة»، وفي السادسة مساء يلعب السالمية الرابع بـ 24 نقطة مع كاظمة الثاني بـ 27 نقطة، وفي السابعة والنصف مساء القادسية الثالث بـ 27 نقطة مع العربي الخامس بـ 23 نقطة.

مباراتا السبت

وتختتم السبت منافسات الجولة الرابعة لبطولة دوري الدرجة الأولى للعبة، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء الصليبيخات «الأول بـ 20 نقطة» مع الفحيحيل «الخامس بـ11 نقطة»، ويلعب النصر «الثاني بـ 17 نقطة» مع اليرموك «الثالث بـ 12 نقطة».

back to top