كرم وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، ووزير الإعلام البحريني رمزان النعيمي، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد خطابي، أمس ، في العاصمة البحرينية المنامة، الحاصلين على جائزة التميز الإعلامي العربي التي ترعاها وتدعمها الكويت.

وجاء تكريم الحاصلين على الجائزة في دورتها الثامنة تحت بند «إعلام الازمات والكوارث والمخاطر» لتشجيع الجودة والتميز المهني الاعلامي وتعزيز قدرات الاعلاميين العرب على هامش الدورة الـ 54 لاجتماع مجلس وزراء العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين.

Ad

وفي سياق الجوائز التي حصلت عليها الكويت، حصل على الجائزة في فئة الاعمال التلفزيونية قطاع التلفزيون بالكويت عن عمله بعنوان «غزة» عن فئة أفضل ريبورتاج تلفزيوني من اعداد وتقديم حوراء غالب، وإخراج مشعل الشمري والذي تضمن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني على مر تاريخ القضية الفلسطينية.

وبالنسبة للفئة الرابعة «الإعلام الرقمي»، فاز قطاع الإعلام الجديد والخدمات الإعلامية في الكويت بأفضل فيديو بعمل تحت عنوان «هذا واجبنا»، من إعداد سارة حيدر وإخراج وتصوير ومونتاج بشاير الصايغ.

ويستعرض الفيديو موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية، كذلك قوافل المساعدات التي تقوم بها وزارة الخارجية الكويتية بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مع تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به القوة الجوية ضمن هذه المهمة.