العوضي يعتمد إجراءات تنظيم تراخيص مزاولة «الصيدلة» بالقطاعين

انطلاق خدمة «صحة المسافرين» عبر 6 عيادات بجميع المحافظات

نشر في 31-05-2024 | 00:38
آخر تحديث 01-06-2024 | 19:33
وزير الصحة د. أحمد العوضي
وزير الصحة د. أحمد العوضي
يستهدف التنظيم الجديد لتراخيص مزاولة «الصيدلة» تحسين وتوحيد إجراءات إصدار التراخيص بالقطاعين الحكومي والأهلي، وتأهيل أفضل الكفاءات المهنية والعلمية في القطاعين.

اعتمد وزير الصحة، د. أحمد العوضي، إجراءات تنظيم تراخيص مزاولة مهنة الصيدلة والمهن المعاونة لها، بالقطاعين الحكومي والأهلي.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان صحافي، أن التنظيم الجديد يستهدف تحسين وتوحيد إجراءات إصدار التراخيص في القطاعين الحكومي والأهلي، وتأهيل أفضل الكفاءات المهنية والعلمية في القطاعين، وتطبيق آليات رقابية دقيقة لمتابعة الامتثال للمعايير الصحية، وضمان تقديم خدمات صحية بمستوى عالٍ من الكفاءة.

وذكرت أن ذلك يتزامن مع تطبيق آليات رقابية دقيقة لمتابعة الامتثال للمعايير الصحية، وضمان تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة، كما سيتيح هذا التنظيم الفرصة لتغطية العجز في الكوادر الصحية المطلوبة من خلال تقييم الكفاءة العلمية والمهنية في الوزارة، وإجراء المقابلات الشخصية والاختبارات اللازمة، للتحقق من المستوى العلمي والقدرات الشخصية للفرد قبل تعيينه.

وأضافت «الصحة» أن التنظيم الجديد يقوم على إلزام جميع العاملين في القطاع بالمعايير والضوابط التي يحددها القرار الوزاري، كما يدعم التعاون مع الجهات المختصة لضمان التطبيق الفعال، وهو ما يعكس التزامها بتحسين مستوى الخدمات الصحية، وتقديم أفضل رعاية للمجتمع للمساهمة في تعزيز الثقة في الخدمات المقدمة، وتحقيق الرؤية المستقبلية لقطاع صحي مواكب للمستجدات العالمية.

وأهابت الوزارة بجميع العاملين في المجال الصحي التعاون الكامل مع الجهات المختصة، لتسهيل تطبيق هذا القرار، والتزام الجميع بالمعايير التي ترتقى بالعمل الصيدلي إلى المستوى المطلوب، مستهدفين إحداث نقلة نوعية نحو تحقيق جودة أفضل في الرعاية الصيدلانية في البلاد.

صحة المسافرين

من جانب آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم «الصحة»، د. عبدالله السند، انطلاق خدمة «صحة المسافرين» عبر 6 عيادات في جميع محافظات البلاد، وذلك من خلال مختصين في الصحة العامة والطب الوقائي، اعتبارًا من غدا الأحد، بالإضافة إلى استمرار تقديمها على مدار العام في إدارة الصحة العامة بمنطقة الشويخ.

وقال السند، في تصريح صحافي، إن العيادات التي خصصت لتقديم خدمة «صحة المسافرين»’ تقدم خدماتها عبر عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع محافظات البلاد.

وأضاف أن الخدمة تقدم في محافظة الفروانية، في مركز الرقعي الصحي، وذلك يومي الأحد والخميس، أما في محافظة الجهراء فتقدم الخدمة عبر مركز العيون الصحي يومي الأحد والأربعاء، وفي محافظة حولي تقدم خدمات صحة المسافرين في مستشفى مبارك الكبير يومي الاثنين والأربعاء، وفي محافظة العاصمة، تقدم عبر مركز عبدالرحمن عبدالمغني في منطقة الفيحاء، ومركز الأحمدي الصحي في محافظة الأحمدي يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، أما في محافظة مبارك الكبير فتقدم الخدمة عبر مركز الزهراء الصحي.

وأشار السند إلى أن العمل في تلك العيادات سيكون خلال الفترة الصباحية في مواعيد العمل الرسمية، مضيفًا أن خدمة «صحة المسافرين» تُقدَّم على مدار العام وفي جميع أيام الأسبوع، عبر العيادة الرئيسية في إدارة الصحة العامة في منطقة الشويخ.

back to top