المزين: أقصى درجات الجاهزية لحفظ أمن البلاد

رئيس الأركان تفقّد «فنار بوبيان» وأكد استمرار التنسيق بين القطاعات العسكرية

نشر في 31-05-2024 | 19:48
آخر تحديث 01-06-2024 | 19:16
المزين متوسطاً بعض عسكريي المنصة البحرية «فنار بوبيان»
المزين متوسطاً بعض عسكريي المنصة البحرية «فنار بوبيان»

دعا رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن طيار بندر المزين، إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن الوطن وسلامة مياهه الإقليمية، مؤكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين القطاعات العسكرية، لحفظ أمن البلاد واستقرارها. ‏

جاء تصريح المزين، خلال تفقده أمس المنصة البحرية التابعة للقوة البحرية الكويتية (فنار بوبيان) الواقعة على الحدود البحرية الشمالية، يرافقه آمر القوة البحرية اللواء ركن بحري هزاع مطلق هضيب، وعدد من ضباط القوة البحرية.

وأكد رئيس الأركان خلال زيارته التفقدية أن حفظ أمن البلاد هو الهدف الأسمى الذي يعمل الجميع من أجله.

ونقل خلال زيارته تحيات وتقدير القيادة السياسية والعسكرية لمنتسبي القوة البحرية، وتقديرهم للدور البطولي الذي يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة وطنهم وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وخلال الزيارة استمع رئيس الأركان لشرح مفصل قدمه آمر الموقع، أوضح من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بتنفيذها وحدته، مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوهما، وحجم التنسيق والتعاون القائم والمشترك بين القوة البحرية وإدارة خفر السواحل من خلال تنفيذ العديد من المهام والواجبات والتدريبات المشتركة.

تكريم اللجان والعاملين بهيئة الإمداد والمنشآت العسكرية

أقامت هندسة المنشآت العسكرية حفل تكريم للجان والفرق العاملة من منتسبي هيئة الإمداد والتموين وهندسة المنشآت العسكرية.

وكرم معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإمداد والتموين، اللواء الركن مهندس صلاح ناصر، عدداً من اللجان والفرق العاملة من هيئة الإمداد والتموين وهندسة المنشآت العسكرية، تقديراً لدورهم البارز وجهودهم المتميزة في إزالة المباني المخالفة في جزيرة مسكان، ونقل معدات اللجنة الأمنية السابقة الى معسكر هيئة الإمداد والتموين، ومساندة القوة الجوية بنقل المواد والمعدات الى القواعد الجوية المؤقتة. وأشاد معاون هيئة الإمداد والتموين بالتنسيق والتعاون المميز في وزارة الدفاع بشقيها المدني والعسكري، وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لسرعة الاستجابة ودقة التنفيذ والإنجاز في أعمالهم، ولما بذلوه من جهد، بما يعود بالنفع العام لمصلحة الكويت.

back to top