«التعليم العالي»: فتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية

الملحم: النظام سيكون مفتوحاً حتى بعد إعلان نتائج الثانوية العامة

نشر في 01-06-2024 | 15:27
آخر تحديث 01-06-2024 | 19:46
وكيل وزارة التعليم العالي لمياء الملحم
وكيل وزارة التعليم العالي لمياء الملحم

أعلنت وكيلة وزارة التعليم العالي لمياء الملحم فتح باب التسجيل في خطة الوزارة للبعثات السنوية 2025/2024 حتى 2 يوليو المقبل.

وذكرت الملحم، في تصريح، أن «النظام سيكون مفتوحاً حتى بعد إعلان نتائج الثانوية العامة في المدارس الحكومية لإتاحة الفرصة لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص للتسجيل في مقاعد بعثات الوزارة»، لافتة إلى وجود آلية ربط مباشر بين موقعي وزارتي التربية والتعليم العالي، وفي حال ظهور النتائج يمكن لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي التسجيل مباشرة في خطة البعثات.

وأكدت أن «التعليم العالي» راعت عند الإعداد لخطة البعثات للعام الحالي حاجة سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، والتي تقاس على مؤشرات احتياج الدولة من الكوادر المطلوبة، حيث تم إدراج عدة تخصصات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، إضافة إلى التوسع في الإيفاد بعدة تخصصات في عدد من الدول، ويأتي ذلك لإتاحة أكبر فرصة ممكنة للمتقدمين لخطة البعثات في التنوع باختيار التخصص وبلد الإيفاد.

وحثت المتقدمين للتسجيل في خطة البعثات على الاطلاع على التخصصات المطروحة، وشروط التسجيل المعدلة بتلك التخصصات على موقع الوزارة، حيث إن فرص الدخول في المنافسة على مقاعد الابتعاث الخارجي لا تخضع للسرعة والأسبقية في التسجيل، بل لصحة استكمال البيانات والمستندات المرفوعة بالنظام، وتحقيق الشروط والنسب المطلوبة والمعلن عنها في الخطة.

back to top