الكويت تحصد 12 جائزة في «الخليج للإذاعة والتلفزيون»

المشعان: الفوز امتداد للنجاحات السابقة وترجمة لاستراتيجية «الإعلام»

نشر في 01-06-2024
آخر تحديث 01-06-2024 | 18:24
الفائزون الجوائز
الفائزون الجوائز
فازت الكويت بـ 12 جائزة في الدورة الـ 16 من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي احتضنته العاصمة البحرينية المنامة.

حصلت قطاعات الإذاعة والتلفزيون بوزارة الإعلام الكويتية على 12 جائزة بالحفل الختامي لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 16 بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون في الكويت، تركي العارضي، الذي يرأس وفد وزارة الإعلام المشارك في المهرجان، إن هذا الفوز يأتي نتاج الجهود المستمرة في الوزارة لترجمة ما جاء في استراتيجيتها لـ 2021 - 2026، وتوجيهات وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري.

وأضاف العارضي أن إذاعة الكويت توجت في الحفل، الذي أقيم برعاية وحضور وزير الإعلام البحريني رمزان النعيمي، بـ 6 ذهبيات في مجالات مختلفة، تمثلت في البرنامج الديني (التربية السمعية)، والبرنامج الثقافي (برق الأيام)، وبرنامج المنوعات (بس خليجي).

كما حصل أيضاً على الجوائز الذهبية: البرنامج الرياضي (سبوت لايت سبورتس)، والبرنامج البيئي (خليجنا الأخضر)، إضافة إلى الفواصل الإذاعية (أطباء غزة).

وأشار إلى أن إذاعة الكويت حصلت أيضاً على أربع فضيات ذهبت لمجال الأعمال الدرامية، وهي للمسلسلين الاجتماعي (أحفادي الأعزاء)، والكوميدي (عايلة بن صجمه)، ولبرنامج الأطفال والأسرة (زهور الصباح)، وعن البرامج الحوارية فاز برنامج «نقطة تحوّل».

وأضاف أن تلفزيون الكويت حصل على على فضيتين لبرنامجَي «فاصل حسن الاختيار»، و«ماذا بعد الحواري».

وتُعد هذه المشاركة للكويت الأكثر تحقيقاً للجوائز، من خلال مشاركاتها بمهرجان الخليج في دورته الـ 16 الذي تستضيفه البحرين، بتنظيم من وزارة الإعلام البحرينية، بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

جهود كبيرة

بدوره، أكد وكيل وزارة الإعلام بالتكليف، الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بالوزارة، عادل المشعان، أن فوز تلفزيون وإذاعة الكويت بجوائز مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وحفل «جائزة الدانة للدراما»، الذي اختتم الخميس الماضي في البحرين، هو امتداد لنجاحات المبدعين الكويتيين السابقة، وترجمة لاستراتيجية الوزارة (2021 - 2026).

وقال المشعان، عقب استقباله الوفد المشارك في المهرجان، إن هذا الفوز يعكس أيضاً الاهتمام الذي توليه قيادات الوزارة لدعم المبدعين والمجتهدين، ولإعطائهم الفرصة للعمل والإنجاز، وتقديم أفضل ما لديهم، من خلال إنتاجات ذات جودة عالية على المستوى الفكري والفني والثقافي.

وأشار إلى أن شباب الكويت يملكون مستوى عالياً من الإبداع والابتكار والثقافة، حتى وصلوا إلى منصات التتويج التي عكست هذه الجهود الكبيرة، متمنياً لهم دوام التوفيق، ومزيداً من الإنجازات.

ونقل تهنئة الوزير المطيري لجميع الفائزين، مشيداً بالكفاءات الوطنية التي ترفع اسم الكويت في المحافل الخارجية، على أن تكون هذه الجوائز دافعاً لهم لمواصلة العمل لتحقيق نجاحات أكثر وأكبر مستقبلاً. (كونا)

back to top