«تاب للمدفوعات» تحصل على رخصة مزاولة خدمات الدفع من «قطر المركزي»

نشر في 01-06-2024
آخر تحديث 01-06-2024 | 18:30
أحمد المنيس وعلي أبوالحسن
أحمد المنيس وعلي أبوالحسن

يسر «تاب للمدفوعات» أن تعلن حصولها على رخصة مزاولة أعمال خدمات الدفع من مصرف قطر المركزي، والتي أُصدرت في نهاية مايو 2024، ويعد هذا إنجازاً مهماً يؤكد مكانة «تاب» كمزود رئيسي وسبّاق لخدمات الدفع الإلكتروني بالمنطقة، ويعزز التزامها الثابت بالامتثال والابتكار والتميز في مجال التقنية المالية، كما يسلط الضوء على جهودنا لربط منطقة الشرق الأوسط بالأسواق العالمية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

في ضوء ذلك أعرب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «تاب للمدفوعات»، علي أبوالحسن، عن تقديره للجهود المشتركة التي أدّت إلى الحصول على الرخصة، مشيراً إلى أن الحصول على رخصة مزاولة أعمال خدمات الدفع من مصرف قطر المركزي يعتبر حدثاً مهماً في تقديم حلول متكاملة في المنطقة. نسعى من خلال هذه الخطوة أن نسهم في تطوير عجلة الاقتصاد الرقمي في أسواق المجلس التعاون الخليجي، وربط أسواق الشرق الأوسط بالأسواق العالمية، ونعبّر من خلاله عن امتنانا الدائم للمصرف للدعم المتواصل وإرشادهم خلال هذه العملية».

وأكّد المدير التنفيذي في قطر لـ «تاب للمدفوعات»، أحمد المنيس، أهمية هذه الرخصة في تقدّم قطاع التقنية المالية في قطر، قائلا: إن حصولنا على رخصة مزاولة أعمال خدمات الدفع من المصرف يمثل نقطة محورية بالنسبة لنا، حيث يعزز هذا الإنجاز المهم من التزامنا بالريادة في قطاع الدفع الرقمي، ويؤكد دور دولة قطر الفعّال في تعزيز التقدم بمجال التقنية المالية في المنطقة. وأضاف «في هذا الصدد، أعبّر عن امتناني لمصرف قطر المركزي، واهتمامه الدائم بتقديم اللوائح والتعليمات التي كانت ومازالت الحافز والطريق نحو التوسع والنجاح بالنسبة لنا، وأنا أتطلع بفارغ الصبر لرؤية تاب للمدفوعات تنمو وتزدهر في قطر والمنطقة».

back to top