وقَّعت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء بالكويت، مذكرة تفاهم وشراكة مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت (NUKS) فرع جامعة الكويت.

وتعكس الشراكة الاستراتيجية التزام stc بتمكين الشباب، وتوفير المنصات التي يمكن أن تساعدهم في تحقيق التميز الأكاديمي.

Ad

وتأتي هذه المبادرة في إطار المسؤولية المجتمعية الشاملة لشركة stc، وتندرج تحت مظلة «upgrade» التعليمية، التي تركز على دعم المبادرات التعليمية في الكويت.

ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم وتشكيل شراكة استراتيجية، ستتعاون stc وNUKS KW لتقديم مجموعة من البرامج والأنشطة المصممة خصيصاً للطلاب في جامعة الكويت، ابتداءً من الفصل الدراسي الصيفي القادم. ستغطي البرامج مواضيع مختلفة تهدف إلى تمكين وتثقيف الطلاب حول مواضيع تساعدهم في بناء مستقبلهم المهني والعملي، وتطوير أسلوب حياتهم الشخصية.

وبالنظر إلى أن جامعة الكويت تُعد من أكبر وأعرق المؤسسات التعليمية في الكويت، فإن الجامعة تُعد بمنزلة مركز حيوي لرعاية قادة المستقبل والمبتكرين في البلاد. وباعتبارها شركة رائدة في مجال الاتصالات والمجتمع الكويتي، تهدف stc إلى تعزيز دورها في دعم الطلاب، من خلال مبادرة «upgrade» التعليمية، والتي نظمت فيها الشركة العديد من الفعاليات الناجحة على مر السنين، بالتعاون مع القطاعات التعليمية الحكومية والخاصة.

وتأتي إضافة الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت استمراراً لدعم stc المستمر للمبادرات التعليمية. وقد أظهرت الشركة دعمها المتواصل بتطوير وتعزيز المبادرات التعليمية، من خلال التعاون السابق مع مختلف المؤسسات التعليمية في الكويت.

وتعكس هذه المبادرات الرؤية الاستراتيجية لـ stc بالاستثمار في مستقبل الكويت، من خلال تزويد الطلاب بالموارد والفرص لتحقيق النجاح.

وتعليقاً على الشراكة، قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: «نلتزم بدعم الرحلة التعليمية للطلاب الكويتيين، حيث تتماشى شراكتنا مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت مع رؤيتنا المتمثلة بالاستثمار في الشباب، وتوفير الموارد والفرص التي تساهم في تحقيق إمكاناتهم الكاملة في بناء مستقبلهم المهني والعملي وتطوير خبراتهم من خلال هذه البرامج، في إطار أهداف stc لتعزيز المنصات الفعالة المتاحة للطلاب والارتقاء بتجربتهم التعليمية».

وأضافت الجاسم: «نحن سعداء بالشراكة مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، ومتحمسون لإطلاق البرامج المختلفة التي نعتقد أنها ستضيف قيمة كبيرة لطلاب جامعة الكويت. فعند إطلاق مبادرة (upgrade) التعليمية، كان الهدف الأساسي لشركة stc هو القيام بدور مساهم لتمكين المبادرات التعليمية في البلاد. ومنذ إطلاق المبادرة، تعاونت stc بنجاح مع العديد من المؤسسات والمنظمات، مثل الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، لتقديم تجارب تعليمية فريدة ومبتكرة للطلاب».

من جهته، قال محمد الرشود، رئيس الهيئة الإدارية– الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت: «ستساعد هذه الشراكة الاستراتيجية مع stc في تعزيز مستوى الفعاليات والأنشطة التي نقدمها للطلاب في الجامعة، إلى جانب دعم رؤيتنا ومجموعة المبادرات التي نطمح لاستضافتها لتمكين الطلاب. نحن نؤمن بأنه من خلال العمل معاً، يمكننا المساهمة بشكل كبير في التجربة التعليمية الشاملة للطلاب في جامعة الكويت، وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل والمبتكرين».