«يد» الكويت لحسم لقب الدوري أمام العربي اليوم

القادسية وكاظمة في صراع على الوصافة

نشر في 02-06-2024
آخر تحديث 01-06-2024 | 18:48
مدرب «الأبيض» هيثم الرشيدي ومدرب «الأخضر» د. أحمد فولاذ
مدرب «الأبيض» هيثم الرشيدي ومدرب «الأخضر» د. أحمد فولاذ

تقام اليوم ثلاث مباريات حاسمة في الجولة السابعة (دور الإياب) من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً كاظمة مع القادسية، وفي السادسة مساءً يلعب العربي والكويت، على أن تُختتم الجولة في السابعة والنصف مساءً بلقاء السالمية مع برقان، وذلك على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت نتائج مباريات الجولة السادسة من الدوري، التي جرت أمس الأول، أسفرت عن فوز الكويت على برقان بنتيجة 34 - 28، والقادسية على العربي بنتيجة 30 - 26، فيما تعادل السالمية مع كاظمة 21 - 21.

بذلك لامس الكويت درع الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة على قمة الترتيب، ويحتاج إلى الفوز اليوم لحسم اللقب من دون منافس. بينما استعاد القادسية وصافة الترتيب بـ 29 نقطة، يليه كاظمة في المركز الثالث بـ 28 نقطة، فيما ظل السالمية في المركز الرابع بـ 24 نقطة، وتجمد رصيد العربي عند 23 نقطة في المركز الخامس قبل الأخير، وبرقان بـ 18 نقطة في المركز السادس والأخير.

الكويت العربي

وتُعد مباراة «الأبيض» (المتصدر بـ 36 نقطة) و«الأخضر» (خامس الترتيب العام بـ 23 نقطة)، هي الأبرز اليوم، نظراً لطموح «الأبيض» في الظفر بنتيجة اللقاء والارتقاء للنقطة 38، وبالتالي حسم لقب الدوري، بغض النظر عن نتائج باقي مبارياته، لأن أقرب مطارديه، وهو القادسية، في حال فوزه بجميع مبارياته المتبقية حتى نهاية البطولة، سيكون متأخراً عنه بفارق نقطة واحدة.

لذا، سيسعى مدرب «الأبيض» هيثم الرشيدي إلى تكرار الفوز على العربي، مستغلاً جميع أوراقه الرابحة، خصوصاً النجم القطري فرانكيس، والبرتغالي هرنانديز، والمتألق سيف العدواني، تاركاً حراسة عرين الفريق على عاتق علي صفر.

في المقابل، يدرك مدرب «الأخضر» د. أحمد فولاذ أن مهمته صعبة أمام الكويت المدجج بالنجوم، لكنه سيعمل جاهداً للتصدي لطموحاته وعرقلة تتويجه باللقب، طمعاً في تحسين موقعه بالترتيب النهائي للدوري.

القادسية وكاظمة

ولن تقل المباراة الثانية بين القادسية (الثاني بـ 29 نقطة) وكاظمة (الثالث بـ 28 نقطة) إثارة وندية عن سابقتها، إذ تحمل في طياتها منافسة خاصة، لأن الفائز بها سيقترب من حسم وصافة الدوري، وبالتالي يضمن مقعده بالبطولة الآسيوية للأندية في نسختها المقبلة.

لذلك يتطلع «الأصفر»، المنتشي بفوزه على غريمه التقليدي العربي، لضرب عصفورين بحجر واحد، هما: الابتعاد بوصافة الترتيب، والثأر من خسارته في مباراة الذهاب 26-31، مستغلاً صحوته الأخيرة واستعادة محترفيه المونتينغري فلادان، ومواطنه فاسيلي، لمستواهما المعهود، وكذلك غياب أحد أبرز لاعبي «البرتقالي»، وهو إبراهيم الأمير، بعد طرده أمام السالمية بالبطاقتين الحمراء والزرقاء، ما يعني إيقافه مباراتين مقبلتين.

على الجانب الآخر، يطمح كاظمة في استعادة اتزانه سريعاً، بعد تعادله مع «السماوي»، بتكرار الفوز على القادسية، طمعاً في الارتقاء للمركز الثاني للبطولة، مدعوماً بقوة وتألق الثنائي التونسي أنور بن عبدالله ومحمد فراد، والحارس الدولي عبدالعزيز الظفيري.

السالمية وبرقان

وفي المباراة الثالثة، يطمح «السماوي» (الرابع بـ 25 نقطة) في الاحتفاظ بآماله قائمة في المنافسة على المركز الثالث، على حساب غريمه برقان (الأخير بـ 18 نقطة)، والذي يقدم مردوداً مميزاً جداً، رغم ابتعاده عن صراع البطولة، لكنه يطمع في الظفر بنتيجة المباراة، على أمل الهروب من قاع الترتيب.

back to top