هاني غادر معسكر الأزرق في تايلند والأصيمع دخل التدريبات

ارتياح لدى الجهاز الفني بسبب الروح القتالية للاعبين

نشر في 02-06-2024
آخر تحديث 01-06-2024 | 18:50
جانب من تدريب الازرق في المعسكر
جانب من تدريب الازرق في المعسكر
بينما عاد رضا هاني إلى البلاد، شارك معاذ الأصيمع في تدريبات الأزرق في معسكره بتايلند.

وصل لاعب منتخب الكويت الأول لكرة القدم رضا هاني إلى البلاد مساء أمس الأول الجمعة، قادماً من معسكر الفريق المقام حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك، بسبب وفاة والده.

وكان الجهاز الإداري بقيادة عبدالرحمن الموسى دخل في سباق مع الزمن من أجل إنهاء إجراءات عودة اللاعب إلى البلاد.

وصول الأصيمع

من جهة أخرى، انتظم اللاعب معاذ الأصيمع في التدريبات خلال المعسكر الذي يأتي استعداداً لمواجهتي الهند وأفغانستان، المقرر لهما 6 و11 الجاري، في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية المتحدة، وكندا، والمكسيك، وكذلك كأس آسيا تحت 2027 بالسعودية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، قد استدعى الأصيمع للدخول في المعسكر، نظراً لاستبعاد المهاجم سلمان العوضي، بعد تأكيد لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم مشاركة اللاعب مع الأزرق، بعد طرده في لقاء ماليزيا، في الجولة الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.

منافسة قوية بين اللاعبين

إلى ذلك، أبدى الجهاز الفني ارتياحه من الروح القتالية التي يظهرها اللاعبون في التدريبات، والمنافسة بقوة على الدخول في التشكيل الأساسي، للقاء الهند، وهو أمر يصب بالطبع في مصلحة المنتخب.

الأمر ذاته بالنسبة لحراس المرمى الثلاثة، سليمان عبدالغفور وسعود الحوشان وعبدالرحمن الفضلي، الذين يتنافسون بقوة على حماية عرين الأزرق.

وما زال بينتو يُخضع لاعبي الخطوط الثلاثة لتدريبات قوية تتخللها جمل فنية وتكتيكية سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، حيث يتدرب كل خط على حدة، من أجل الوقوف على الأخطاء والسلبيات والعمل على تلافيها.

ويدرك اللاعبون والحراس مدى أهمية مباراة الهند، التي تُعد بمنزلة حجر الزاوية بالنسبة لهم في التصفيات، فالفوز أو التعادل يُبقي على آمالهما في التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال، والتأهل المباشر لكأس آسيا.

ولعل ما يبث الطمأنينة في نفوس الجهاز الفني هو مشاركة جميع اللاعبين في التدريبات، حيث لا يعاني أي منهم إصابات، باستثناء كدمات بسيطة تعرض لها البعض في الجولة الأخيرة لمنافسات دوري زين الممتاز، والتي لا تؤثر على مشاركتهم في التدريبات أو المباريات.

ومن جانب آخر، يحرص المدرب على توضيح أبرز إيجابيات وسلبيات المنتخب الهندي، في المباريات الأربع التي خاضها في المجموعة أمام قطر والكويت وأفغانستان (مباراتين)، لا سيما أن المدرب يبني خطته التي سيخوض بها المباراة عليها.

يذكر أن الأزرق سيغادر معسكره التايلندي يوم الثلاثاء المقبل، إلى الهند، على أن يجري تدريبه الأخير يوم الأربعاء على استاد يوبا بهاراتي كريرنجان، الذي ستقام عليه المباراة.

back to top