كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن الربط مع وزارة الداخلية لتحصيل مديونيات «الكهرباء» لدى المواطنين سيتم تفعيله بداية يوليو القادم.

وذكرت المصادر لـ«الجريدة» أن تلك المديونيات تتغير يومياً نظراً لكون خدمات الوزارة ذات استمرارية ولا تتوقف، إلا أن تلك المديونيات تتراوح مؤخرا بين 125 و130 مليون دينار في السكن الخاص فقط، مشددة على حرص الوزارة على تحصيل تلك المديونيات لمصلحة المال العام بعد أن تم إنجاز الربط مع الداخلية ووزارة العدل.

Ad

ودعت المصادر أصحاب تلك المديونيات إلى استغلال التسهيلات التي تقدمها الوزارة لتسديد تلك المديونيات وعدم التقاعس عن السداد، خاصة أن الأمر يتعلق بمعاملاتهم لدى الداخلية بعد تفعيل الربط.

وأوضحت أن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة حريصة على عدم تراكم تلك المديونيات على المواطنين لكي لا تكون عبئا عليهم، مشيرة إلى أنه من خلال العديد من الوسائل خاصة الإلكترونية والتسهيلات التي تقدمها الوزارة يمكن لأصحاب تلك المديونيات تسديدها دون تراكم.

وقالت المصادر إن الوزارة انتهت من تفعيل الربط مع الداخلية في مايو الماضي لتحصيل تلك لمديونيات، موضحة أنه تم تقسيمها إلى شرائح تبدأ من 500 دينار، داعية إلى استغلال التسهيلات الكبيرة التي يقدمها نظام خدمة العملاء في «الكهرباء» لتسديد تلك المديونيات وعدم تراكمها.

زيارة المحطات

في مجال آخر، قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، د. محمود بوشهري، بجولة تفقدية لمحطتي الدوحة الشرقية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، واطّلع على الإجراءات المتبعة واستعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2024.

وقدّم مدير محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية والمياه، وائل الخميس، شرحا تفصيليا عن المحطة، كما تجول بوشهري في غرف التحكم للتوربينات الحرارية، وقدم مدير المحطة الغربية بالتكليف، المهندس محمد الشمري، عرضاً موجزا عن المحطة.

وأوضح بوشهري في كلمة له أن كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز الكويت ووزارة الكهرباء والماء، كما شدد على قياديي الوزارة بأهمية تطوير العنصر البشري الوطني، علميا وعمليا، وتأهيله لتمكينه من تحمُّل مسؤولياته على أكمل وجه.